اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمحو الامية كاملة العناصر وهادفة لإبهار المدرسين pdf جاهزة للطباعة

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمحو الامية pdf جاهزة للطباعة يتم إلقاؤها على الطلاب في هذا اليوم من أجل أن يعوا بأهمية العلم وتأثيره القوي على المجتمع، ومن خلال يتم تقديم معلومات كثيرة مهمة، وعبر موقع مرحبا يتم عرض إذاعة مدرسية كاملة عن محو الأمية تحقق الهدف المطلوب.

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمحو الامية pdf جاهزة للطباعة

يمكنكم الحصول على إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمحو الأمية “من هنا” حيث توفير نسخة كاملة وجاهزة منها يتم من خلالها إلقاء المعلومات المفيدة على الطلاب التي توضح لهم أهمية هذا اليوم في نشر الوعي بين الجميع بأهمية التعليم وكيف يتم تقديم المساعدات الفعالة فيه.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمحو الأمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله نبدأ يومنا الإذاعي ببركة ذكر الله وبتمني أن يكون هذا اليوم أفضل مما مضى، وأن يكون بداية سبيل التوفيق والخير والهداية إلى الرشد للجميع، أما بعد.. فموضوعنا الإذاعي اليوم عن محو الأمية يا زملائي، وهي ما تحارب الجهل في المجتمع وتقضي عليه تمامً وتساعدنا جميعًا في التطوير من النفس والوصول إلى المكانة الأفضل، فالعلم هو النور والهداية.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الصوم وفوائده كاملة الفقرات

فقرة القرآن الكريم في إذاعة محو الأمية

والآن ننتقل معكم إلى فقرة القرآن الكريم التي يقدمها لكم الطالب: (…) بتأويل الآية رقم 9 من سورة الزمر.. فليتقدم:

بسم الله الرحمن الرحيم: “أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ” صدق الله العظيم.

هذه الآية توضح الفرق بين من يعمل ومن لا يعمل ومن يجتهد من أجل التطوير من نفسه ومن لا يفعل ذلك، وهي الآيات العظيمة التي تحث المسلمين على محاربة الجهل والتطوير من النفس قدر المستطاع.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن السياحة في مصر وأهميتها

فقرة الحديث الشريف عن محو الأمية

الآن ننتقل معكم إلى فقرة الحديث الشريف، وهو ما يكون بتلاوة عطرة من الطالب (…) حيث تلاوة ما دعا به الرسول صلى الله عليه وسلم إلى العلم، فليتفضل:

عن أبو الدرداء – رضي الله عنه – قال، إن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال في ضرورة طلب العلم والتعلم وفضل العلم والعلماء: “من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ، وإنَّ فضلَ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ، وإنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ، وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثُوا دينارًا ولا درهمًا، ورَّثُوا العِلمَ فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافرٍ“.

اقرأ أيضًا: افضل +15 إذاعة مدرسية عن عيد الربيع وأجمل ما قيل عن الربيع

فقرة هل تعلم عن محو الأمية

وفي هذا اليوم نقدم لكم مجموعة من المعلومات القيمة عن محو الأمية التي تدفعكم نحو مساعدة كل من يحتاج إلى التطوير من نفسه ومحاربة الجهل في التقدم بفعل ذلك، ويقدم لكم فقرة هل تعلم الطالب: (…) فليتقدم:

  • هل تعلم أن نسبة عدد الجاهلين يصل إلى 773 مليون شاب ورجل حتى الآن.
  • هل تعلم أن محو الأمية هو الوسيلة التي ننهض من خلالها بالمجتمع وتتطور من خلالها الأمة.

اقرأ أيضًا: سؤال وجواب إذاعة مدرسية سهلة

فقرة سؤال وجواب عن محو الأمية

الآن نقدم لكم فقرة السؤال والجواب والتي في حال الإجابة عنها بشكل صحيح تكون الفرصة بالحصول على الجوائز، ويقدمها لكم الطالب (…):

  • ما معنى محو الأمية؟
  • هل اختلف محو الأمية الآن عما سبق؟
  • ماذا يعني مصطلح محو الأمية المعلوماتية؟

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن حسن الخلق

خاتمة إذاعة مدرسية عن محو الأمية

في ختام برنامجنا الإذاعة نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات القيمة وبرنامج إذاعي مفيد للجميع، ونسأل الله أن يكتب الصلاح والهداية للكافة وأن يرزقنا العلم الذي لا جهل بعده أبدًا، ونسأل الجميع المساهمة في التقليل من نسبة من لا يعرفون القراءة والكتابة، مع بذل المجهود الكافي الذي يساهم في التطوير من المجتمع، واعلموا أن لذلك ثواب عظيم عند الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بهذا يكون قد تم تقديم اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمحو الامية pdf جاهزة للطباعة يتم من خلالها الارتقاء والتطوير من المجتمع والتحسين منه والتعزيز من مكانته بين مختلف الأمم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى