خدمات سعوديةالسعودية

الرمز البريدي نجران 2023 والأحياء التابعة لها.. الصندوق البريدي نجران

ما هو الرمز البريدي نجران الأحياء التابعة لها؟ وما هي استخدامات الرمز البريدي؟ فتعتبر خدمة الرمز البريدي واحدة من أشهر الخدمات البريدية في المملكة العربية السعودية، والتي عملت الحكومة السعودية على توفيرها للمواطنين السعوديين في كل مكان في البلاد ونتعرف عبر موقع مرحبا الرمز البريدي مدينة نجران.

الرمز البريدي نجران الأحياء التابعة لها

يعد الرمز البريدي أحد الخدمات البريدية المتنوعة والتي عملات الحكومية السعودية على توفيرها للمواطنين من أجل تسهيل الكثير من الخدمات المختلفة لهم، وقد عينت الحكومة السعودية الرمز البريدي الخاص بمدينة نجران السعودية، والذي يهتم بمعرفته العديد من المواطنين السعوديين ويكون الرمز البريدي مدينة نجران هو: 55461

فتعد مدينة نجران واحدة من أشهر المدن السعودية والتي تمتلك المكانة الكبيرة بينهم، وذلك لما تضمه من مساحات واسعة بداخلها، والتي عملت الدولة على تقسيمها إلى الكثير من الأحياء المختلفة، وعينت لكل منها الرمز البريدي الخاص بها والمحدد للموقع الخاص بها.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي للقنفذة والاحياء التابعة لها

الرمز البريدي لجميع أحياء مدينة نجران

في صدد تعرفنا على الرمز البريدي نجران الأحياء التابعة لها، والتي يهتم الكثير من المواطنين السعوديين في كافة الأحياء بها بالتعرف على الرمز البريدي الخاص بالعديد من الأحياء المختلفة في البلاد، والتي عينتها الدولة للمواطن ويتمثل الرمز البريدي لكافة الأحياء في الآتي:

اسم الحي الرمز البريدي
حي مخطط الصهبان 66235
حي الخالدية 66262
حي الفهد 66252
حي شمال الفهد 66256
حي مخطط العريسة الشمالي 66243
حي الشرفة 66242
حي مخطط العريسة الجنوبي 66244
حي ابا السعود 66277
حي شمال الضباط 66271
حي دحضة 66274
حي مخطط الاثايبة الشمالية الزراعي 66258
حي مخطط رجلا الجنوبية الزراعي 66293
حي الحصين 66263
حي الجربة 66277
حي الامير مشعل 66255
حي الاخدود 66293
حي ابا الرشاش 66256

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لجميع أحياء البدائع

أهم المعلومات حول مدينة نجران

بعد تعرفنا على الرمز البريدي نجران الأحياء التابعة لها نتطرق الآن إلى التعرف على أهم المعلومات والخصائص في مدينة نجران السعودية، والتي تجذب الكثير من المواطنين للاستقرار بها وتتمثل أبرز المعلومات لها في الآتي:

  • تصل مساحة مدينة نجران السعودية إلى ما يقرب من 2853.9 كيلو متر مربع.
  • تضم مدينة نجران عدد كبير من المواطنين السعوديين المقيمين في داخلها والذي وصل عدد التعداد السكاني بها إلى 316.191 نسمة وهو مستمر في الازدياد.
  • تضم المكانة المميزة والحضارية المختلفة بين كافة المدن السعودية وذلك لما تتميز به من المظاهر المختلفة للتخطيط الحضاري بها والأحياء الجميلة والمظاهر الطبيعية الخلاقة بها.

ما هو الرمز البريدي السعودي

ضمن التعرف على الرمز البريدي نجران الأحياء التابعة لها نتطرق الآن إلى التعرف على الرمز البريدي، والذي يعد من أهم الخدمات الحكومية والبريدية التي تعمل هيئة البريد السعودية على توفيرها للمواطنين من أجل تسهيل الكثير من الخدمات المختلفة للمواطنين؛ بالإضافة إلى كونه يساعد في تقسيم العديد من المدن والأحياء المختلفة في البلاد.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لمدينة الدمام

أهم استخدامات الرمز البريدي في السعودية

خلال التعرف على الرمز البريدي نجران الأحياء التابعة لها نتطرق الآن إلى التعرف على الاستخدامات المختلفة الخاصة بالرمز البريدي داخل المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في الآتي:

  • يستخدم الرمز البريدي في تحديد الموقع الخاص بالحي والمنطقة.
  • تهتم كثير من شركات الشحن بتسجيل الرمز البريدي الخاص بالفرد في داخلها لتسهيل استلام الشحنات والمنتجات.
  • يستخدم الرمز البريدي في إرسال الخطابات والمستندات المختلفة للفرد.
  • يعد من البيانات المهمة الخاصة بالفرد من أجل تسجيل البريد الإلكتروني الخاص بالفرد والمستخدم بكثرة في العديد من المعاملات الحكومية الإلكترونية.

تعتبر مدينة نجران واحدة من المدن السعودية الشهيرة والمميزة التي تضم عدد كبير من المواطنين بها، والذي يهتم الكثير منهم بالتعرف على الرمز البريدي نجران الأحياء التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى