قبائل

الرومي وش يرجعون؟ وإلى أي قبيلة ينتمون؟

الرومي وش يرجعون؟ وإلى أي قبيلة ينتمون؟ فقبيلة الرومي إحدى القبائل العربية المهمة والتي تتميز بمكانة كبيرة بين القبائل العربية، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأفراد التابعون لها والتي تضم عدد من الشخصيات البارزة والتي خلفت أثرها في الدولة ونوضح كافة المعلومات عن القبيلة من خلال موقع مرحبا حيث تقديم أصل قبيلة الرومي عبر المقال التالي والأماكن التي تستقر فيها.

الرومي وش يرجعون

قبيلة الرومي واحدة من القبائل العريقة والتي يرجع أصلها إلى قبيلة عنزة التي تعتبر أحد أشهر القبائل في الدولة، بالإضافة إلى أنها من أكبر القبائل في الدولة والتي تضم عدد كبير من الأفراد والعائلات المنتشرة في مختلف المدن والأماكن العربية في السعودية.

كما يشير بعض المؤرخين إلى نسب قبيلة الرومي الذي يرجع إلى قبيلة مطير المعروفة والتي تتميز بشهرة كبيرة بين جميع القبائل، ويرجح البعض أن أصل قبيلة الرومي يرجع إلى قبيلة الدواسر العريقة.

اقرأ أيضًا: عائلة الثميري وش يرجعون وإلى أي القبائل ينتمون

أين تستقر قبيلة الرومي

بعد التعرف على أصل قبيلة الرومي يمكننا التعرف على أماكن استقرار أفراد القبيلة وانتشارهم التي تتمثل في مختلف البلاد والدول في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى البلاد العربية المختلفة مثل بلاد الشام والعراق، ويستقر العديد من العائلات والفروع التي تندرج عن قبيلة الرومي في مدينة الزلفي المعروفة.

أبرز العائلات في قبيلة الرومي

إلى جانب التعرف على العديد من المعلومات عن قبيلة الرومي يمكننا التعرف على أبرز العائلات والأفراد التي تضمهم القبيلة والذين عملوا على تخليد الأثر وكان لهم الدور الفعال في المجالات المختلفة بالدولة، وتميزت القبيلة بعدد من الشخصيات البارزة والتي تتمثل فيما يلي:

  • عائلة آل جوعان.
  • عائلة النصر الله.
  • عائلة آل بن ناصر.
  • عائلة آل الورع.
  • عائلة بن سيف.
  • عائلة المجرون.
  • عائلة آل سنان.
  • عائلة آل النصف.
  • عائلة آل خالد.

اقرأ أيضًا: الفهيقي وش يرجعون واصل العائلة من وين؟

ما هو سبب تسمية قبيلة الرومي بهذا الاسم

بعد التعرف على أصل القبيلة ونسبها يمكن التعرف على سبب تسمية قبيلة الرومي بهذا الاسم والذي يرجع إلى الأب الأول للقبيلة، والذي تشترك به القبيلة مع قبيلة بني حنيفة أو بني عنزة حيث تشترك القبيلتان في نفس الأب الأول لهما وكان هذا السبب في اسمها.

من هو عبد الرحمن الرومي

يعتبر عبد الرحمن الرومي أحد أبرز الشخصيات التي تضمهم قبيلة الرومي وهو عبد الرحمن بن يونس بن هاشم أبو مسلم الرومي وهو أحد أشهر لاعب كرة القدم في المملكة العربية السعودية، ويتابعه الكثير من الأشخاص لما له من مكانة في القلوب ويفتخر جميع أفراد عائلة الرومي بنسب اللاعب عبد الرحمن الرومي إليها.

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة المرواني ، أصل قبيلة بني مروان وش يرجع ؟

جلال الدين الرومي

محمد بن محمد بن حسين البلخي وهو أحد أشهر الشعراء السعوديين والعلماء في فقه الحنيفة بالإضافة إلى مختلف العلوم، ويعتبر أحد أشهر المتصوفين وهو صاحب الطريقة المولوية المنسوبة إلى مولانا جلال الدين الرومي وكان له العديد من الأدوار الفعالة والمؤثرة في مختلف المجالات التي اشتهر بها وتميز.

تستقر العديد من القبائل العربية في الأراضي السعودية والمدن العربية المختلفة، وتعتبر قبيلة الرومي إحدى القبائل المعروفة والتي تتميز بمكانة كبيرة وتضم عدد كبير من الأفراد البارزين وأعلام الدولة.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل الرومي عنزي؟” answer-0=”نعم حيث تعتبر عائلة الرومي أحد العوائل العربية التي يرجع نسبها إلى قبيلة عنزة” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”متى ظهرت القبائل؟” answer-1=”ظهرت القبائل منذ 1.7 مليون عام.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى