قبائل

الشراري وش يرجع؟ وإلى أي قبيلة ينتمي؟

الشراري وش يرجع؟ وإلى أي قبيلة ينتمي؟ فتعد الشراري إحدى القبائل العربية التي تحتل مكانة كبيرة ومتميزة في المملكة العربية السعودية، كما أنها تضم عدد كبير من الأفراد والعائلات التي تنحدر منها والمستقرين في المدن العربية المختلفة، ولطالما عرف عن القبيلة أصلها وشرفها الرفيع ونعرض أهم المعلومات عن أصل القبيلة من خلال موقع مرحبا ونوضح بطون القبيلة وأماكن استقرارها.

الشراري وش يرجع

تعتبر قبيلة الشراري والتي يطلق عليها قبيلة الشرارات أحد القبائل التي يرجع نسبها إلى القبائل العربية العريقة ويعود نسب القبيلة إلى شرار بن سلمان بن هلال، والذي يرجع أصله إلى قبيلة كلب والذي يعود إليه لقب قبيلة الشراري، ويصل نسب القبيلة إلى بن كلب بن وبرة الذي يعود أصله إلى عشيرة قضاعة.

تعتبر قبيلة الشراري أحد القبائل العربية الأصيلة والتي تمتد جذورها إلى القبائل العربية القديمة والمتأصلة، كما تضم القبيلة عدد كبير من الأفراد والذين لطالما تميزوا بالأثر الفعال لهم في المجالات المختلفة وتميزت القبيلة دائمًا بالعادات والتقاليد التي قد توارثوها منذ القدم.

اقرأ أيضًا: الفهيقي وش يرجعون واصل العائلة من وين؟

بطون قبيلة الشراري

خلال التعرف على قبيلة الشراري وش يرجع يمكن التعرف على بطون قبيلة الشراري والتي تستقر معظمها في منطقة الجوف وتنقسم القبيلة إلى أربع بطون والتي تتمثل فيما يلي:

  • بضن الضباعين.
  • بضن العزام.
  • بطن الجلسة.
  • بطن الفليحان.

اقرأ أيضًا: الهويمل وش يرجعون .. اصل قبيلة الهويمل من وين

أين تستقر قبيلة الشراري

خلال التعرف على قبيلة الشراري نتعرف على أماكن استقرار القبيلة والتي يستقر الكثير من أفرادها في منطقة الجوف التي تقع في الشمال الغربي بشبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى الحدود الشمالية لمدينة الحديثة ومنطقة الطريف التي تمتد إليها أفراد القبيلة وتمتد القبيلة إلى العديد من المدن العربية المختلفة.

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة المرواني ، أصل قبيلة بني مروان وش يرجع ؟

لماذا القبائل لا تتزوج الشرارات

ضمن التعرف على كافة المعلومات عن قبيلة الشراري يمكن أيضًا التعرف على أسباب عدم تزوج قبيلة الشراري من القبائل المختلفة، وذلك لما يظنه أفراد القبيلة من بعد بناتهم عنهم بعد الزواج ويعتبر هذا أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب رفض القبيلة لزواج بناتها من خارج القبيلة.

تعتبر قبيلة الشراري أحد القبائل الشهيرة التي تقطن المدن العربية السعودية والتي تضم عدد من الأشخاص المتميزين والذين احتلوا المناصب العالية والمكانة المتميزة بمجالات الدولة المختلفة.

أسئلة شائعة

هل الشراري عتيبي؟

نعم يعد الشراري عتيبي حيث يرجع أصل قبيلة الشراري إلى قبيلة العتيبة التي تتميز بمكانة كبيرة بين القبائل العربية المختلفة.

هل الشراري قبيلة جنوبية؟

تعد قبيلة الشراري أحد القبائل السعودية الأصل والتي يستقر الكثير من أفرادها في الشمال.

ما هو رمز قبيلة الشرارات؟

يعد رمز قبيلة الشرارات بين القبائل العربية في السعودية هو 508.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى