قبائل

اللحيدان وش يرجع، نسب عائلة اللحيدان

اللحيدان وش يرجع؟ أصل عائلة اللحيدان من أي قبيلة؟ تعد عائلة اللحيدان من أبرز العائلات المشهورة في المملكة العربية السعودية، والتي عملت على إطلاق الكثير من الشخصيات التي ساهمت في الارتقاء بالمجتمع السعودي، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة نسب عائلة اللحيدان مع توضيح شجرة هذه العائلة وذكر أبرز الشخصيات عنها.

اللحيدان وش يرجع

إن تاريخ عائلة اللحيدان يرجع إلى الشيخ إسماعيل بن رميح العريني السبيعي الذي يعد واحد من أشهر الزعماء الموجودين في المملكة العربية السعودية خاصةً في البكيرية.

إذ إنها من العائلات التي عملت على تقديم الكثير من الدعم للمجتمع السعودي والعائلة الحاكمة، إذ إنهم يرجعون إلى أقوى القبائل في المملكة، وذلك بالتاريخ الكبير الذي ظهر للنسابين والمؤرخين.

أصل عائلة اللحيدان من أي قبيلة

في إطار استكمال التعرف على اللحيدان وش يرجع يمكن القول إن أصل عائلة اللحيدان يمتد من قبيلة سبيع الهوازنية من عدنان المضرية، والتي تعد قبيلة لها نسب عريق في شبه الجزيرة العربية.

إذ إن لها تاريخًا مشرفًا من الإنجازات الكبيرة والخدمات العظيمة التي قدمتها للمجتمع السعودي خاصةً من أكبر الشخصيات المهمة الذين عملوا على إفادة البلاد.

اقرأ أيضًا: الحمدان وش يرجعون.. أصل عائلة الحمدان من أي قبيلة

نسب عائلة اللحيدان

بعد التطرق إلى معرفة اللحيدان وش يرجع يمكن القول إن نسب عائلة اللحيدان يرجع إلى عامر ابن صعصعة ابن معاوية ابن بكر ابن هوزان ابن قيس ابن عيلان وهو فرع من بطن عامر من العرينات، وهم من نسل سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.

حيث استقرت ذريتهم في مختلف المناطق من المملكة العربية السعودية، كما توزعت فروع بطون الكثير من العائلات من نسلهم.

اقرأ أيضًا: الحصيني وش يرجعون.. الحصيني من أي القبائل

قبيلة اللحيدان من وين

عقب الاطلاع على اللحيدان وش يرجع يمكن القول إن أبناء قبيلة اللحيدان استقروا في البكيرية والرياض في المملكة العربية السعودية.

لكنهم لم يتنقلوا إلى العديد من الأماكن مثل عادة الترحال لباقي القبائل البدوية التي كانت تنتقل من أجل البحث عن الكلأ والملأ، ولذلك فإن شجرتهم لم تتوزع إلى الكثير من العائلات مثل باقي القبائل العربية.

اقرأ أيضًا: الثقفي وش يرجع.. شجرة قبيلة الثقفي

شجرة عائلة اللحيدان في حائل

بعد الوصول إلى معرفة اللحيدان وش يرجع يمكن القول إن شجرة القبيلة في حائل تتفرع من قبيلة شمر التي تعد إحدى أقدم القبائل المشهورة في المملكة العربية السعودية، كما قام خبراء الأنساب والمؤرخين بتوضيح أن عشيرتهم التي في حائل ليست من البكيرية وذلك من أجل حفظ التاريخ.

حيث إن بينهم مصاهرة ليس إلا، لكنهم يسكنون في حائل مثلهم مثل الزلفي التي تتفرع من قبيلة شمر ويسكنون في منطقة نجد والأحساء والشرقية، وبعد ذلك قاموا بالارتحال إلى الكويت وعمان.

اقرأ أيضًا: ال مسعود وش يرجعون.. هل قبيلة المسعود من شمر

أبرز شخصيات عائلة اللحيدان

في نهاية الحديث عن اللحيدان وش يرجع يمكن القول إن عائلة اللحيدان عملت على تقديم الكثير من الشخصيات المعروفة في المملكة، ومن كبار الشيوخ ورجال الأعمال، وكان منى بينهم ما يلي:

  • صالح اللحيدان، رجل دين وداعية سعودي الجنسية من لحيدان البكيرية السبيعي الهوازنية من العرينات من الرياض.
  • عبد العزيز اللحيدان.
  • عبد الله إبراهيم اللحيدان.
  • عبد الله اللحيدان أخصائي طب طوارئ.
  • عبد الرحمن اللحيدان محامي ومستشار قانوني.
  • ياسر عبد الرحمن اللحيدان.

تجذب الإجابة عن سؤال اللحيدان وش يرجع انتباه الكثير من النسابين والمؤرخين، ويرجع ذلك إلى شهرة عائلة اللحيدان على مستوى المملكة العربية السعودية، وظهور الكثير من الشخصيات التي تنحدر من أصلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى