أخبارالأخبار

150 ريال غرامة فورية | المرور السعودي يفرض غرامة جديدة للحفاظ على سلامة المشارة والمارة

المرور السعودي يحافظ على حق المشاة في المملكة ويفرض على كل من يتخطى حقوقهم ويهدد الأمن والسلامة لهم عقوبات واجبة النفاذ، ومن خلال ما يلي نوضحها.

مخالفة أولوية المشاة في السعودية

أعلنت إدارة المرور السعودية عن الغرامات المهمة التي يجب على جميع قائدي المركبات الالتزام بها وكان من بينها غرامة من يتعدى حقوق المشاة وأولويتاهم في المسارات المخصصة لهم، مؤكدة على أن هذا القانون من أجل المحافظة على الأمن والسلامة لهم على أرض المملكة.

شاهد أيضًا: بسبب انتشارها وتفشيها | المرور السعودي يضاعف الغرامات المالية على مرتكبي هذه المخالفة!!

غرامة التعدي على حق المشاة في السعودية

وقد أوضحت الإدارة العامة للمرور أن التعدي على حق المشاة في السعودية مخالفة يعاقب عليها القانون بغرامة تتراوح بين 100 ـ 150 ريال سعودي، وهي ما تأتي في إطار الجهود المكثفة للمحافظة على النظام المروري والأمان والسلام في المملكة، والتقليل من الحوادث التي تقع على الطرق.

شاهد أيضًا: جدول مخالفات المرور السعودي التصاعدية

إجراءات السلامة في صالح المشاة

كما نوهت الإدارة بموجب هذه المخالفة عن بعض الإجراءات التي يجب على قائدي المركبات القيام بها وأخذها بعين الاعتبار من أجل المحافظة على أمن وسلامة المواطنين، وهي ضرورة خفض السرعة والالتزام بالمحدد منها حسب الطريق وخاصةً عند الاقتراب من مسارات المشاة، وعند الوصول إليها لا بُد من التوقف تمامًا.

كما نبهت جميع مالكي السيارات أنه من الضروري لهم التقليل من سرعة المركبة عند السير بها داخل الأحياء السكنية، مع ضرورة الانتباه حال الرجوع بالمركبة إلى الخلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى