أدعية مكتوبة

دعاء للميت يوم المولد النبوي الشريف 2023 أجمل دعاء للميت

دعاء للميت يوم المولد النبوي الشريف 2023 أجمل دعاء للميت يمكن إهدائه له في هذا اليوم الذي يُعد من الأيام المباركة التي يمكن أن يناجي فيه المسلم فقيده ويتمنى له الخير والرحمة والمغفرة، وهي ما نقدمها من خلال موقع مرحبا حيث عرض مجموعة كبيرة من الأدعية للميت في يوم المولد النبوي الشريف عبر المقال التالي.

دعاء للميت يوم المولد النبوي الشريف 2023

دعاء للميت يوم المولد النبوي الشريف

الدعاء للميت في المولد النبوي الشريف من أجمل الأدعية التي يمكن إهدائها له، فالدعاء يكون في يوم جميل ومبارك يستجاب فيه الدعاء بإذن الله، ومن خلال النقاط التالية نعرض مجموعة من الأدعية:

  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة اغفر لميتنا، فلنا أشخاص قد أصبحوا بجوارك وأنت أرحم الراحمين فارحمهم يا رب العالمين وعاملهم باللطف واللين.
  • اللهم يا كريم في هذا اليوم العظيم أسألك وأدعوك أن تكتب لأمواتنا الرحمة والمغفرة التي تذهب عنهم خوف لقائك يا كريم.
  • يا رب الخير ويا من لا تأتي إلا بالخير أسألك يا رب أن تنزل على أمواتنا نور رحمتك، وترزقهم الجنة دون حساب ودون سابقة عذاب.
  • اللهم يا ذا العرش العظيم أسألك برحمتك وعزتك وجلالك أن ترزق من توفوا نور في قبورهم يذهب عنهم خوفهم.

اقرأ أيضًا: دعاء لزوجتي بمناسبة المولد النبوي

أجمل دعاء للميت

دعاء للميت يوم المولد النبوي الشريف

يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن ترديدها للميت، ومن خلال النقاط التالية يتم عرض بعضها للجميع من أجل الاستعانة بها في يوم المولد النبوي الشريف:

  • اللهم يا من ترزق من تشاء بغير حساب اكتب النصيب الأكبر من الرحمة والخير والجزاء الحسن لفقيدنا، وارحمه من النار وحرمها على جسده وارحم أمة المسلمين أجمعين.
  • اللهم إني فقدت روح عزيزة على قلبي ولكن شعور بالاطمئنان نابع من رحمتك التي أتيقن بها، فأسألك يا رحمن يا رحيم أن ترحمه برحمتك التي وسعت كل شيء، وأن ترزقه الجنة يا كريم.
  • اللهم في هذه الأيام أدعوك يا الله أن تأتي بالخير لفقيدنا وأن تريه رحمتك الواسعة في كل شيء في الآخرة، وألا تجعل له نصيب من النار.

أفضل دعاء للميت في يوم المولد النبوي

دعاء للميت يوم المولد النبوي الشريف

يوجد المزيد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للميت في المولد النبوي الشريف، ومن خلال النقاط التالية يتم عرض الكثير منها:

  • اللهم أنتَ الرحيم الذي لا يُعجزك أمر في الدّنيا ولا في الآخرة، اللهم وقد نزل أبي في ضيافتك، اللهم أسألك في ذكرى ولادة الحبيب المُصطفى أن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تُكرمه بخير الدّرجات في جنّات النّعيم.
  • اللهم يا خالقي في هذا اليوم أدعوك بأن تكتب لفقيدنا الخير والجنة وأن تحرم على جسده النار.
  • يا رب الخير والرحمة أدعوك ألا تحاسب فقيدنا بعدلك وحاسبه برحمتك ومغفرتك يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء لسرعة الحفظ والفهم وعدم النسيان مجرب بعد ثانية واحدة

أدعية للميت مستجابة

دعاء للميت يوم المولد النبوي الشريف

استجابة الدعاء تتوقف على اليقين بذلك، والدعاء للميت يمكن أن يكون بأي صيغة، ولكن من خلال النقاط التالية نعرض الصيغ الأشهر في الدعاء له:

  • يا رب في هذا اليوم أسألك أن تجعل شهادة أمواتنا شفيعة لهم وسبب في دخولهم الجنة.
  • اللهم يا ربّنا الكريم، الذي لا يردّ سائلاً، ندعوك في هذا اليوم المُبارك الذي تكرمت به على عبادك بولادة سيّد الحق، اللهم أن ترحم فقيدي، وأن تُكرمه بالعفو، وأن تتجاوز عنه الذّنوب والسّيئات يا كريم.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تتجاوز عن فقيدي الذّنوب والخَطايا الآثام، اللهم أبدله دارا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، واجعله في عليّين برفقة الشّهداء والمُرسلين.

بهذا يكون قد تم عرض دعاء للميت يوم المولد النبوي الشريف 2023 أجمل دعاء للميت وذلك من خلال تقديم عدد كبير من الأدعية التي يستطيع الداعي الاختيار من بينها بحسب ما يريد الدعاء به للميت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى