التعليم السعودي

عاجل لطلاب مكة المكرمة .. التعليم تُعلن التعديل في موعد اختبارات النهائي لجميع المراحل 1445

التعليم تُعلن التعديل في موعد اختبارات النهائي لجميع المراحل داخل السعودية بشكل رسمي، حيث إن الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية يواصلون الاعتماد على التقويم الدراسي الـ 3 فصول الدراسية، وباتت الاختبارات النهائية على الأبواب، والتي من المُقرر لها نهاية شهر ذي القعدة 1445، ولكن تم تعديل الموعد؛ لذا عن طريق موقعنا سوف نعرض موعد بداية إجازة آخر العام الدراسي.

التعليم تُعلن التعديل في موعد اختبارات النهائي لجميع المراحل

موعد اختبارات النهائي

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تعديل موعد أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي الحالي لطلاب وطالبات مدارس مكة المكرمة.

حيث إنه بالتزامن مع موسم الحج سيتم تقديم الاختبارات النهائية، ليكون الاختبار الشفهي والعملي في يوم 14 ذي القعدة، بينما الاختبارات التحريرية يوم 18 من ذي القعدة، وتنتهي يوم 22 ذي القعدة.

بالتالي سيتم استكمال المناهج الدراسية من خلال منصة مدرستي من خلال التعليم عن بُعد، وهذا حتى يحين موعد نهاية العام الدراسي الجاري تبعًا لآخر تعديلات التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث 1445 هـ.

أقرأ أيضًا: تاريخ الاختبارات النهائية الترم الاول في المملكة العربية السعودية وموعد الإجازة المطولة

أقرأ أيضًا: جدول امتحانات جميع الفرق الدراسية الفصل الدراسي الثالث وموعد الاختبارات بعد التبكير

موعد بداية إجازة آخر العام الدراسي في السعودية

تجدر الإشارة إلى أنه بنهاية آخر يوم من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية سوف تبدأ الإجازة المطولة لنهاية العام الدراسي 1445 هـ، وهذا ابتداءً من يوم الإثنين 4 ذي الحجة.

أقرأ أيضًا: متى تبدا الاختبارات النهائية الترم الثالث حسب التقويم الدراسي الجديد

تستمر وزارة التربية والتعليم السعودية في دراسة قرار نظام الثلاث فصول الدراسية، وتقوم بالتعديل على موعد تأدية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري 1445 هـ في لطلاب مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى