خدمة عملاء

لائحة الناجحين في مباراة المحاماة 2023 نتائج مباراة المحاماة 2023 Justice gov ma اسماء الناجحين

ما هي لائحة الناجحين في مباراة المحاماة؟ وما هو تعريف مهنة المحاماة؟ نظرًا إلى أن المحاماة واحدة من المهن السامية في المجتمع والتي يرغب الكثير من خريجي كلية القانون بامتهانها فيخضعون إلى بعض الاختبارات، واليوم عبر موقع مرحبا نعرض اسماء الناجحين في نتائج مباراة المحاكمة.

لائحة الناجحين في مباراة المحاماة

يُمكنك الاطلاع على لائحة الناجحين في مباراة المحاماة من خلال الدخول إلى الملف الذي أعلنته مديرية الشؤون الداخلية والمهن القانونية والقضائية بصيغة الـ pdf “من هنا” حيث إن هذا الملف يقود إلى اللائحة الأولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابيين للامتحان الخاص بمنح الشهادة الأهلية من أجل مزاولة مهنة المحاماة وهذا في دورة 9 يوليو 2023.

اقرأ أيضًا: استخراج استدعاء مباراة المحاماة

النتائج النهائية لمباراة المحاماة

أعلنت وزارة العدل المغربية عن تنظيم مباراة من أجل منح الشهادة الأهلية لمزاولة المهنة برسم سنة 2023 وقد سجل في هذه المباراة 2081 مترشح، تمكن منهم 1999 مترشح من الفوز ورسوب ما يقارب من 82 مترشح، وتبارك وزارة العدل المغربية للفائزين وتتمنى لهم التوفيق والنجاح في الفترة المقبلة من عملهم.

اقرأ أيضًا: لائحة المقبولين لاجتياز مباراة المحاماة

تعريف مهنة المحاماة

المحاماة عبارة عن مهنة حرة ومستقلة تساعد القضاء ولها دور في تحقيق العدالة وعلى هذا الاعتبار يكون المحامي جزء من المنظومة القضائية، ويمارس المحامي بمهامه مجموع تراب المملكة مع مراعاة الاستثناءات المنصوص عليها في المادة الـ 23 من القانون غير الإدلاء بوكالة.

بهذا يكون ختام المقال الذي تم فيه عرض لائحة الناجحين في مباراة المحاماة حيث وفرنا في هذا المقال أسماء الناجحين في المباراة والنتائج النهائية إلى جانب تعريف مهنة المحاماة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى