اسئلة دينية

ما معنى الشعانين؟! معنى احد الشعانين وقصة هذا اليوم وطريقة الاحتفال به

يمثل أحد الشعانين مناسبة هامة وسعيدة بالنسبة لجميع المسيحيين سواء أقباط جمهورية مصر العربية أو جميع المسيحيين في كافة دول العالم، حيث تتمثل هذه المناسبة السعيدة في احتفال الأقباط بهذا اليوم العظيم الذي يندرج كيوم أساسي في العقيدة المسيحية، ومن خلال موقعنا نقدم لكم ما معنى الشعانين؟! معنى احد الشعانين وقصة هذا اليوم وطريقة الاحتفال به.

ما معنى أحد الشعانين؟

صور للشعانين احد الزعف ومظاهر الاحتفال به

أحد الشعانين في معناه العقائدي لدى المسيحيين هو اليوم المعروف باسم “عيد دخول السيد المسيح أورشليم” حيث دخل السيد المسيح لأول مرة إلى مدينة اورشليم كونه ملك راكبًا على أتان وهو أنثى الحمار.

وترحيبًا بالسيد المسيح قد تم استقباله على بوابات أورشليم وطول الطريق من خلال فرش القمصان في مساره ورفع شارات سعف النخيل.

وكلمة شعانين في أصلها هي عبارة عن كلمة عبرانية مستوحاة من كلمة “هوشعنا” والتي تعني ” يا رب خلص”، ويتم استقبال السيد المسيح من خلال رفع شارات النخيل وكذلك اغصان الزيتون كتحية أهل اورشليم للضيف.

اقرأ أيضًا: شعنينة مباركة صور | صور للشعانين احد الزعف ومظاهر الاحتفال به

طريقة الاحتفال بأحد الشعانين

يتم الاحتفال بيوم أحد الشعانين في الأسبوع الذي يسبق عيد القيامة المجيد لتكون صلوات دخول السيد المسيح هي إعلان رسمي عن بداية أسبوع الآلام الذي مر السيد المسيح بداية من المعجزات وحتى المحاكمة والصلب وما إلى ذلك، وصولًا إلى الاحتفال بالقيامة المجيدة.

يحتفل الأقباط في هذا اليوم العظيم بالتوجه إلى الكنائس في صباح يوم الأحد والصلاة بحضور القداس ثم التناول بالدم والجسد وبعد ذلك تبدأ صلوات الجناز، وفي هذا الجزء يتم الصلاة على جميع المسيحيين وذلك لأنه في حالة وفاة شخص خلال أسبوع الآلام فلن يتم الصلاة عليه حتى تمام القيامة.

اقرأ أيضًا: صور الشعنينة | أجمل صور احد الشعانين وبوستات عن احد الزعف

لقد وفرنا لكم من خلال هذا المقال كل التفاصيل والمعلومات عن أحد الشعانين المعروف في العقيدة المسيحية باسم عيد دخول السيد المسيح أورشليم، والذي يُعد من الأعياد السيدية العظيمة التي يحتفل بها المسيحيون في كل مكان حول العالم قبل 7 أيام من عيد القيامة المجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى