التعليم

“اذا بدك تعرف انقبلت ولا لا” نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2023 موقع وزارة التربية السورية

نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2023 بدأت وزارة التربية السورية بإصدارها، حيث إن مدارس المتفوقين في سوريا للصف السابع الأساسي والأول الثانوي للعام الدراسي 2023 – 2024 خضعوا لاختبارات القبول فيها، ويترقب أولياء الأمور والطلاب والطالبات صدور نتائج تلك الاختبارات، ومن خلال موقع مرحبا سنوضح رابط صدور نتائج القبول في مدارس المتفوقين.

نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2023

إن وزارة التربية السورية على أتم الاستعداد لنشر نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2023 للصف السابع الأساسي والأول الثانوي للعام الدراسي القديم، فمن المُقرر الإعلان عن تلك النتائج بعد قليل عقب تقديم الامتحان.

تساهم الاختبارات في قياس مستوى الذكاء والإدراك والثقافة عند الطلاب والطالبات، ويُتاح الاستعلام عن النتائج عند صدورها عبر رابط وزارة التربية والتعليم السورية الرسمي “من هنا“.

بالإضافة إلى إتاحة وزارة التربية والتعليم السورية فرصة تقديم الاعتراضات في مديريات التربية بداية من اليوم الأربعاء الموافق 6 سبتمبر حتى يوم السبت الموافق 9 من ذات الشهر، يستمر الاعتراض لمدى من الأربعاء إلى السبت ما عدا الجمعة.

اقرأ أيضًا: تطبيق نتائج الامتحانات سوريا apk وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا حسب الاسم

شروط القبول بمدارس المتفوقين

في إطار معرفة رابط نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2023، فمن المهم توضيح الشروط الخاصة بالقبول في مدارس المتميزة، والتي تأتي على النحو الآتي:

  • أداء امتحان القبول في المدارس المتفوقة كبديل للتسلسل الدراسي، ويتم تقديم المستندات مصدقة أصولًا للقادمين من خارج البلاد للعام الدراسي 2023 – 2024 القديم.
  • إعفاء طلاب مدارس المتفوقين الراغبين بالتقدم لاختبار القبول في الصف الأول الثانوي، وذلك بشريطة توفر التسلسل الدراسي.
  • يتم إلغاء شرط التسلسل الأكاديمي من الصفوف الأول إلى السادس، واستيفاء التسلسل الأكاديمي من الصفوف السابع إلى التاسع للطلبة المتقدمين لاختبار القبول في العام الأول الثانوي بمدارس المتفوقين.

نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2023 باتت متصدرة محركات البحث بشكل كبير جدًا لحظة بعد الأخرى، فوزارة التربية السورية أشارت إلى اقتراب إعلانها عن نتائج اختبارات القبول في مدارس المتفوقين عبر رابط موقعها الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى