قبائل

هل بني صخر من مطير؟ من وين بني صخر؟

هل بني صخر من مطير؟ من وين بني صخر؟ حيث تعتبر قبيلة بني صخر من بين القبائل المشهورة التي كانت تسكن المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة من القرن الرابع الهجري، كما أنها سكنت في الكثير من الدول الأخرى، ويمكن من خلال موقع مرحبا معرفة ديار قبيلة بني صخر.

هل بني صخر من مطير

إن قبيلة بني صخر تعتبر من بين القبائل العربية التي ترجع إلى القبيلة الأم طيء التي تعتبر إحدى القبائل الكهلانية، إذ إنها ترجع في نسبها إلى الجد صخر بن جرم واسمه ثعلبة بن الغوث بن طيء بن أدد بن زيد.. بن يشجب بن أسد بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

من وين بني صخر

في إطار التعرف على هل بني صخر من مطير يمكن القول إن قبيلة بني صخر كانت تسكن في الحجاز تحديدًا في منطقة العلا بالمملكة العربية السعودية وسكن جزءًا منهم أيضًا في الأردن ونزل جزءًا أخرًا منهم إلى جمهورية مصر العربية وبقي جزءًا منهم في الحجاز.

اقرأ أيضًا: من اين قبيلة ال مره؟

هل بني صخر من شمر

وصولًا إلى معرفة هل بني صخر من مطير يمكن الإشارة إلى أنه هناك صلة قرابة بين قبيلة بني صخر وقبيلة شمر حيث إن قبيلة صخر من نسل صخر ابن ثعلبة بن الغوث بن طئ، وقبيلة شمر من نسل شمر بن عبد الله بن جذيمة بن زهير بن ثعلبة بن الغوث بن طيء.

إذ تجتمع قبيلة شمر وبني صخر في ثعلبة بن الغوث بن طيء، وعليه فإن قبيلة بني صخر ليست من شمر بل يجمعهما النسب حيث إن زهير بن ثعلبة هو الجد الثاني لشمر وهو شقيق صخر بن ثعلبة.

من خلال معرفة هل بني صخر من مطير يمكن الإشارة إلى أنه هناك بعض النسابين الذين يشيرون إلى أن قبيلة بني صخر حملت الكثير من الألقاب من بينها البواسل وأولاد البواسل وحمران النواظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى