قبائل

هل تعتبر بيشة من نجد؟ هل بيشة في نجد؟

هل تعتبر بيشة من نجد؟ أهل بيشة وش يرجعون؟ فتعتبر بيشة من بين محافظات المملكة العربية السعودية والتي تمتاز بمناخ معتدل، ويوجد بها أكبر وديان المملكة وهو وادي بيشة الذي يمتاز بمجرى طويل ومتسع ومتعدد الروافد، وعليه يسلط موقع مرحبا الضوء على نسب قبيلة بيشة

هل تعتبر بيشة من نجد

تعتبر محافظة بيشة من بين محافظات المملكة العربية السعودية والتي تمتاز بموقع استراتيجي عظيم، إذ إنها تقع في عالية نجد في الجزء الشمالي من الإقليم الجنوبي للمملكة العربية السعودية.

كما أنها تقوم بتغطية الحدود الشمالية الغربية لمنطقة عسير، تحدها من الشمال محافظة رنية ومن الجنوب خميس مشيط والنماص، أما من الغرب يحدها الباحة وبلقرن، ومن الشرق تثليث.

الجدير بالذكر أنها تبعد عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 950 كيلو مترًا وعن مدينة أبها حوالي 250 كيلو مترًا.

اقرأ أيضًا: الجش وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

أهل بيشة وش يرجعون

في صدد معرفة هل تعتبر بيشة من نجد يمكن التعرف على أهل البيشة الذين يرجعون إلى أعرق قبائل المملكة العربية السعودية، وهي قبيلة شهران التي قام الجد الأكبر لها باستيطان منطقة بيشة.

أصبح لقبيلة البيشة من حينها لها تواجدًا في المملكة العربية السعودية وأيضًا في منطقة شرق الكويت، الجدير بالذكر أن أهم ما يميز منطقة بيشه خصوبة الأراضي بها مع تعدد روافد المياه فيها.

اقرأ أيضًا: أصل قبيلة تشامبولي في افريقيا ، ما هي شجرة قبيلة تشامبولي الأغرب في العالم؟

نسب قبيلة بيشة

عقب الاطلاع على هل تعتبر بيشة من نجد يمكن القول إن منطقة بيشة تتوسط أقاليم نجد والحجاز وعسير، ويرجع نسبها إلى الجد الأول شهران بن عفرس بن حلف بن أفتل، كما أنها قامت باستيطان الكثير من القبائل بسبب خصوبة الأراضي ووفرة الماء بها، ومن بين تلك القبائل:

  • قبائل معاوية.
  • قبائل بني واهب.
  • قبائل أكلب.
  • قبائل بني سلول.
  • قبائل بني منبه.
  • قبائل المحلف.
  • قبائل الرمثين.

من خلال معرفة هل تعتبر بيشة من نجد يمكن الإشارة إلى أن منطقة البيشة تعتبر من أهم مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك لما بها من مميزات كثيرة سواء كان مناخها أو طبيعة الأراضي بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى