تردد قنوات

تردد قناة الرقية الشرعية Roqia Al-Raqia Al-Sharia channel 2024 على النايل سات

ما هو تردد قناة الرقية الشرعية القديم؟ وهل يعرض برنامج بسم الله أرقيك على قناة الرقية الشرعية؟ تعتبر قناة الرقية الشرعية من القنوات الهامة على مستوى الوطن العربي لكونها متخصصة في مجال العلاج الروحاني بالقرآن الكريم، وقد تم مؤخرًا تغيير التردد الخاص بالقناة عبر القمر الصناعي نايل سات، ونقدم التردد القديم للقناة من خلال موقع الارشيف.

تردد قناة الرقية الشرعية

تم وقف البث الخاص بقناة الرقية الشرعية على مختلف الأقمار الصناعية التي كانت تقوم ببثها، وذلك لتغيير تردد البث ونقله عبر تردد آخر وسنتعرف إلى تردد قناة الرقية الشرعية فيما يلي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11353
الاستقطاب عامودي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 5 / 6

اقرأ أيضًا: تردد قناة او اس ان فرست اتش دي القديم osn movies first

قناة الرقية الشرعية

الرقية الشرعية هي طريقة يتم اتباعها بغرض علاج بعض الآفات أو المشكلات الروحية التي تصيب الإنسان، وهي مستمدة من فعل النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام، ويوجد العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن التداوي بهذه الطريقة من جميع أنحاء الوطني العربي والعالم الإسلامي.

لذا تم إطلاق قناة الرقية الشرعية التي يعمل عليها الكثير من الخبراء في مجال العلاج بالرقية، وتقديم القناة أيضًا العديد من البرامج الأخرى التي تساعد على العلاج الروحي وبرامج متخصصة في العلاج بالأعشاب والنباتات الطبيعية، وتعرض القناة سور من القرآن الكريم بصوت مشاهير قراء القرآن الكريم العرب.

برامج قناة الرقية الشرعية

تعرض قناة الرقية الشرعية العديد من البرامج المميزة التي تجعلها من أفضل القنوات المتخصصة في هذا المجال، ومن أبرز هذه البرامج:

1- برنامج بسم الله أرقيك

ها البرنامج يقدم طريقة العلاج من حالات المس والسحر والحسد عند الناس بالاعتماد على الرقية الشرعية، كما يستعين فيه المشايخ بالقرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، ويشير أيضًا إلى الآيات القرآنية أو الأوراد التي يجب على المصاب أن يحصن نفسه بها، ويقدم هذا البرنامج مجموعة من المتخصصين في مجال الرقية الشرعية ويحسنون إرشاد الناس إلى الطرق الصحيحة للعلاج.

اقرأ أيضًا: تقديم اشتراك بي ان سبورت في السعودية

2- برنامج دار الأرقم

يعد برنامج دار الأرقم من أهم برامج قناة الرقية الشرعية وهو متخصص في عرض الطرق المختلفة لعلاج الأمراض، هذا إلى جانب إرشاد الناس للاستعانة بالله وكتابه لتفريج كرب.

3- برنامج فضائل سور القرآن

يتناول برنامج فضائل سور القرآن فضل قراءة كل واحدة من سور القرآن الكريم مثل سورة البقرة، بالإضافة إلى فائدة ومدى تأثير الاستمرار في قراءة سورة معينة من القرآن الكريم.

4- برنامج الطب النبوي

من البرامج الهامة التي تقدمها قناة الرقية الشرعية هي برنامج الطب النبوي، وهو متخصص في الحديث عن طرق التداوي والعلاج التي كانت تستخدم عبر الأزمنة المختلفة، وخاصةً تلك التي اتبعها النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: ترددات قنوات مسلسلات رمضان القديمة على النايل سات

مميزات قناة الرقية الشرعية

تتمتع قناة الرقية الشرعية بمميزات كثيرة جعلت العديد من جمهور الوطن العربي يعتمدون عليها فيما يتعلق بالعلاج الروحاني، ومن أهم هذه المزايا:

  • القناة غير متشددة بالمرة.
  • تعرض القناة برامجها في إطار المحتوى فقط ولا تتفرع إلى أي موضوع أو قضايا أخرى.
  • تغيير التردد من حين لآخر بغرض دعم جودة البث والارتقاء بها.
  • تعليم المشاهدين فضل كل سورة من سور القرآن الكريم، وذلك من خلال عرض شرح مفصل لكتاب الله للاستفادة منها وفهمها.
  • القناة يسهل الوصول إليها.
  • تقديم محتوى راقٍ يتناسب مع الشريعة الإسلامية والسنة النبوية الشريفة.
  • القناة تبث بوضوح ولا تتعرض إلى التشويش.
  • عرض خطب دينية مميزة لعدد من كبار مشايخ الوطن العربي.

طريقة ضبط قناة الرقية الشرعية على الرسيفر

يمكن ضبط قناة الرقية الشرعية على الرسيفر باتباع الخطوات التالية:

  1. النقر على زر القائمة من الريموت.
  2. اختيار الأقمار الصناعية وتحديد القمر المراد.
  3. النقر على إضافة قناة.
  4. إدخال تردد قناة الرقية الشرعية.
  5. النقر على زر البحث.

يتميز تردد قناة الرقية الشرعية بانه أكثر وضوحًا ولا ينقطع البث من خلاله، كما أن القناة تعمل على مدار 24 ساعة دون أي تشويش او فواصل إعلانية طويلة ومملة.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”ما هو تردد قناة الحقيقة الرقية الشرعية القديم 2023 على النايل سات؟” answer-0=”12397 أفقي.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل تردد قناة الرقية الشرعية العفاسي يعمل؟” answer-1=”لا.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام