كلمات وأقوال وحكم

حكم و أمثال شعبية يمنية مشهورة مكتوبة

حكم و أمثال شعبية يمنية مشهورة مكتوبة من الوسائل التي يمكن من خلالها التعرف على العديد من المواقف ووجهات النظر المختلفة، حيث تعتبر الأمثال هي الوسيلة التي يتم من خلالها التعبير على وجهات نظر الشعوب المختلفة تجاه أمور معينة، لذلك سوف نتناول مجموعة من الامثال اليمينة الشهيرة.

حكم و أمثال شعبية يمنية مشهورة مكتوبة

حكم و أمثال شعبية يمنيةيمكننا الإشارة إلى أنه يوجد عدد من الأمثال الهامة ذات المعنى، يمكن التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • ايش عرف الرباح بأكل التفاح: الرباح وهو القرد الذي لا يأكل سوى الموز، حيث يمكننا الإشارة إلى أن الشخص الذي لا يعرف سوى شيء معين لا يمكنه أن يقدر العديد من قيمة الأشياء الغالية التي يتعامل معها بجهل.
  • آخر زبيب الغطا: يعتبر من الأمثال التي يتم الاعتماد عليها من أجل التعبير عن قرب نفاذ شيء نفيس وغالي لدى الإنسان.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الحياة والناس قوية جدا وحكيمة للغاية 

اقرأ أيضًا: امثال سرسجيه مسخرة أمثال شعبية قديمة مضحكة

أجمل الأمثال اليمنية

حكم و أمثال شعبية يمنيةهناك العديد من الأمثال اليمنية المميزة، والتي يمكن التعرف عليها بشكل أكبر من خلال النقاط التالية:

  • عدل العود مادام يتعدل: من الأمثال التربوية، والتي توجه النصيحة بحسن تربية الأبناء في الصغر من أجل اعتدال السلوك الخاص بهم عند التقدم في العمر.
  • عقل بورعي: البورعي هو طير كثير الحركة، حيث يتم قول ذلك المثل على الشخص الذي لا يتميز بالعقل، وعدم الاتزان في التصرفات بشكل عام.

اقرأ أيضًا: اجمل ما قيل عن البحر كلام عن البحر جميل

من خلال الحديث عن حكم و أمثال شعبية يمنية مشهورة مكتوبة، يمكننا أن نشير إلى أفضل الطرق التي يمكن أن نحصل من خلالها على الحكة والمعرفة التي تعبر عن العديد من الأمور، حيث تعتبر تلك الأمثال هي الطريقة الشعبية البسيطة التي تعكس وجهة نظر الشعوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام