رسائل وتهنئات

+15 دعاء لامي في المولد النبوي الشريف 2023 تهنئة المولد النبوي لامي

دعاء لامي في المولد النبوي الشريف هو أعظم ما يمكن تقديمه للأم في كلٍ وقت وحين خاصةً في تلك المناسبات التي يُعظمها سائر المسلمين؛ إذ يحرص الأبناء على استغلال أي مناسبة حتى يعبروا عن حبهم لوالديهم سواءً أبٍ أو أم ولا يجدون أغلى من الدعاء هدية، وفي هذا السياق نشارك عبر موقع مرحبا تهنئة المولد النبوي لامي.

 دعاء لامي في المولد النبوي الشريف

 دعاء لامي في المولد النبوي الشريف

مع اقتراب المولد النبوي الشريف يهتم كثيرٌ من الناس بجعل تلك المناسبة مليئة بالأفعال الطيبة مثل الدعاء؛ ذلك لأنهم يرون أن هذا اليوم لا بد أن تزاحم فيه الطاعات السيئات، وفي هذا الصدد نقدم باقة من دعاء لامي في المولد النبوي الشريف كما يلي:

  • اللهم اجعل أمي من عبادك الصالحين، ومنّ عليها برضاك، عفوك، رحمتك وسترك الجميل وارزقها رؤية وجهك الكريم.
  • يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تحفظ أمي من كل سوء وأن تجعلها في معيتك إلى يوم الدين، وأن تبارك لي في عمرها وعافيتها.
  • يا أرحم الراحمين أرجوك أن ترحم أمي رحمةً واسعة، وأن تحشرها مع المتقين، الأبرار، الشهداء والأنبياء وأن تُسقيها من يد نبيك الكريم.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك ووسع كرمك أن تعفو عن أمي، تغفر لها، ألا تؤاخذها بذنوبها ولا اقترفته نفسها في حياتها، وأن تجمعني معها في الفردوس الأعلى برحمتك.
  • رب أسألك برحمتك وقدرتك التي تفوق كل شيء أن تحفظ لي أمي وتبارك لي في عمرها.

اقرأ أيضًا: كيف اهني شخص باليوم الوطني؟ اليوم الوطني السعودي رسائل التهنئة

 تهنئة المولد النبوي لامي

 دعاء لامي في المولد النبوي الشريف

بعد الاطلاع على زمرة الأدعية المخصصة للأم ننتقل إلى باقة من عبارات تهنئة المولد النبوي لامي وذلك على النحو التالي:

  • أمي الحبيبة وقرة عيني في تلك الدنيا، كل عام وأنتِ بخير ومن الصالحين، أسأل الله أن يرزقك كل الخير في الدين، الدنيا والآخرة.
  • حبيبتي وأغلى ما أملك، دمتي لي صدرًا حنونًا ألجأ إليه وقت التعب، أدامكِ الله وبارك لي في عمرك يا جميلتي.
  • حبيبتي وغاليتي كل عام وأنتِ من الطيبين، مولد نبوي مبارك أسأل الله أن يجمعنا صحبة مع صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بالشفاء

 معايدة المولد النبوي للأم

 دعاء لامي في المولد النبوي الشريف

لا زلنا في سياق مشاركة سلسلة من عبارات التهنئة والمعايدة للأم بمناسبة المولد النبوي الشريف، والتي تتمثل عبر النقاط التالية:

  • إلى أقرب وأحب الناس إلى قلبي دمتِ لي حبًا وجمالًا، أهنئكِ بمناسبة المولد النبوي الشريف وأسأل الله الكريم أن يهبكِ زيارة بيته الحرام وأن يرزقكِ زيارة نبيه المصطفى عن قريب.
  • حبيبتي يا أمي الغالية عامكِ مبارك، وحياتكِ عامرة بالإيمان والتقوى، أدام الله عليكِ سائر نعمه الظاهرة والباطنة وجعلكِ ممن نظر إليه فرحمهم ورضا عنهم.
  • زهرة عمري يا أمي الحبيبة كل عام وأنتِ سر بهجتي وطمأنينتي في تلك الدنيا، أسأل المولى جلّ وعلا ألا يريني فيكِ سوءًا أو مكروهًا، وأن يجعلكِ من زمرة عباده الصالحين.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة عن العيد الوطني

اهداءات عيد المولد النبوي لأمي

 دعاء لامي في المولد النبوي الشريف

لأن الأم هي أغلى الأشخاص في حياة المرء فلا بد من اختصاصها بأجمل الإهداءات في المولد النبوي الشريف وذلك كما يلي:

  • إليكِ يا حبيبتي؛ أمي، رفيقتي وخزينة أسراري، أحبكِ أولًا وأخيرًا، كل عام وأنتِ بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف، جعلنا الله وإياكِ من العباد المتقين وأعاننا على اتباع سنة حبيبه ونبيه المجتبى.
  • أمي الغالية بل لا أغلى منكِ في حياتي، رضى الله عنكِ وأرضاكِ، ورزقكِ من الخير والبركات ما لا تدرين به ولا تحتسبي، كل عام وأنتِ نور قلبي.
  • حبيبة قلبي وسكينته، يا من تراها عيني فتسري الطمأنينة في عروقي، جعلكِ الله دومًا من المرحومين، المغفور لهم والمهتدين، وأعانكِ على كل صغيرة وكبيرة وجزاكِ عنا خير الجزاء، كل عام وأنتِ بخير حبيبتي.

 إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي فيه عرضنا دعاء لامي في المولد النبوي الشريف، وذلك من خلال زمرة من أجمل الدعوات التي يمكن التقرّب بها إلى الله من أجل الأمهات الأحياء أو الأموات، بجانب عرض مجموعة من عبارات التهنئة المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام