دولة وليست مدينة تبدأ بحرف الخاء

دولة وليست مدينة تبدأ بحرف الخاء
دولة وليست مدينة تبدأ بحرف الخاء

دولة وليست مدينة تبدأ بحرف الخاء من الألغاز التي يمكن أن نجيب عنها اليوم في مقالنا والتي يسأل عنها الكثير من الأشخاص، حيث إنها نوعًا ما تقيس مدى ثقافة الشخص ومدى قدرته على تذكر ما يعرفه من معلومات منذ زمن، ولكننا اليوم سنوفر عليكم ذلك المجهود ونساعدكم في التذكر وذلك من خلال ما يلي في مقالنا.

دولة وليست مدينة تبدأ بحرف الخاء

دولة وليست مدينة تبدأ بحرف الخاء

لا توجد دولة يبدأ اسمها بحرف الخاء وذلك هو الفخ، ولكن هناك مجموعة من البلاد التي يبدأ اسمها بحرف الخاء ومنها ما سيلي ذكره:

1- مدينة خميس مشيط

مدينة سعودية تتواجد في منطقة عسير في جوب غرب المملكة العربية السعودية، كما أنها تقع على ارتفاع ألف وثمانمائة وخمسين متر عن سطح الأرض، ولها أهمية سياحية وتجارية هامة بالمملكة بسبب ما تمتلكه من موارد من مناخ ومنتزهات طبيعية.

اقرأ أيضًا: اسماء اولاد بحرف الياء ي  ومعانيها

2- مدينة خورفكان

كذلك من بين المدن التي تبدأ حرف الخاء وهي من المدن الساحلية التابعة لإمارة الشارقة التي بدورها واحدة من الإمارات العربية المتحدة، وهي من المدن التي تتمتع بمساحة من الطبيعة الخلابة فتجد فيها الشواطئ الساحلية وغيرها من عوامل جذب السياح.

اقرأ أيضًا: اسماء اولاد اسلامية بحرف الألف من القرآن

3- مدينة خيبر

من المدن السعودية المهمة والتي تتبع بالتحديد محافظة المدينة المنورة بحيث تبعد عنها مسافة مائة وثلاثة وخمسين كيلومتر، وهي من أقدم المدن بالعالم وبالرغم من ذلك إلا أنها تتمتع بتربة خصبة مدعومة بالعيون والمياه الجوفية، وكان بها يتم زراعة الكثير من الحبوب والفواكه.

اقرأ أيضًا: اسماء بنات بحرف القاف ق ومعانيها

4- مدينة الخرطوم

من المدن العربية التي تبدأ بحرف الخاء وهي عاصمة دولة السودان وبها كافة مراكز الحكم الخاصة بالدولة من الحكومة والقوات المسلحة والوزارات والقنصليات وغيرها.

5- مدينة خبر

أيضًا من المدن التي تبدأ بحرف الخاء ونقع في المنطقة الشرقية بالأخص في جنوب الدمام وتبعد عنها مسافة سبعة عشر كيلو متر، والمسافة بينها وبين طهران عشرة كيلو متر؟

دولة وليست مدينة تبدأ بحرف الخاء من الألغاز الشيقة التي تعرفنا على إجابتها في السابق وهي التي لها دور مهم في رفع مستوى الثقافة لدى الأفراد، ونأمل أنكم استفدتم من ذلك الموضوع.