خدمات الإمارات

كم راتب الطيار في الامارات؟

كم راتب الطيار في الامارات؟ سؤال ربما راود الكثيرين ممن يتطلعون إلى أن يمتهنوا هذه الوظيفة في المستقبل، لذا سوف نحاول من خلال مقال اليوم تقديم الإجابة عن هذا السؤال آخذين في اعتبارنا مختلف العوامل التي قد تؤدي إلى وجود اختلافات طفيفة بين راتب طيار وآخر، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

كم راتب الطيار في الامارات؟

على الرغم من وجود عديد المحددات التي تؤثر على راتب الطيار مثل سنوات الخبرة، الشهادات العلمية التي حصل عليها، والقطاع الذي يعمل به إلا أننا سوف نعرض لكم من خلال النقاط التالية القيمة المتوسطة لرواتب الطيارين:

  • تبدأ رواتب الطيارين في الإمارات من 16900 درهم، فيما يصل الحد الأقصى للراتب الشهري لهم إلى 55300 درهم، وبذلك يمكن تقدير القيمة المتوسطة للراتب الشهري للطيار في الإمارات بنحو 35200 درهم.
  • تشمل هذه الرواتب كافة الامتيازات التي يتحصل عليها الطيار، والتي تتضمن: بدل السكن، بدل التنقل، وامتيازات أخرى عديدة.

شاهد أيضًا: كم راتب طبيب بشري في السعودية

سلم رواتب الطيارين في الإمارات وجدولة أجورهم

حتى تتضح لكم الصورة بشأن أجر الطيار في الإمارات فإننا قمنا بجدولة الأجور إلى 4 جداول مختلفة لمعرفة الرواتب الشهرية التي تتحصل عليها كل فئة من فئات الطيارين، وهذا ما سنوضحه لكم من خلال الأسطر التالية:

  • الرواتب الواقعة بين 15200 و21600 درهم هي الرواتب التي يتقاضها حوالي 65% من إجمالي عدد الطيارين في الإمارات، فيما يحصل 20% على رواتب أقل من 15200 درهم.
  • تتراوح أجور 10% من الطيارين ما بين 21600 و24500 درهم، أما عن نسبة 5% المتبقية فتلك هي الفئة الأعلى أجرا حيث يحصلون على راتب شهري يتجاوز 24500 درهم.

شاهد أيضًا: كم راتب كابتن طيار في السعودية

محددات رواتب الطيارين

شأنها شأن الوظائف الأخرى فإن مهنة الطيار يتوقف الراتب الخاص بها على عدة محددات، فالقائمة التالية سوف توضح لكم هذه المحددات بصورة موجزة:

  • سنوات الخبرة الفعلية للطيار.
  • الشهادات العلمية والتدريبات التي تحصل عليها الطيار.
  • القطاع الذي يعمل به الطيار.

مقارنة بين رواتب الطيارين مع أخذ سنوات الخبرة في الاعتبار

تلعب سنوات الخبرة الفعلية للطيار العامل الأبرز في تحديد الراتب الخاص به، فهذه المهنة تحتاج إلى خبرة كبيرة وتدريبات مستمرة من الطيار على أجهزة المحاكاة، وفيما يلي توضيح للأجور والفرق بينها تبعا لسنوات الخبرة:

  • يتقاضى الطيار الذي تتراوح سنوات الخبرة الخاصة به من 0 إلى 2 سنة راتبا شهريا يقدر بنحو 14700 درهم، بينما يحصل الطيار الذي لديه من 2 إلى 6 سنوات خبرة على راتب يصل إلى 20900 درهم.
  • يصل الراتب الشهري إلى 27500 درهم بالنسبة للطيارين الذين وصلت سنوات خبرتهم إلى 10 سنوات، فيما يقدر الراتب الخاص بالطيارين الذين تراوحت سنوات خبرتهم من 10 إلى 16 سنة بنحو 33800 درهم.

وبهذا القدر من المعلومات يكون مقالنا اليوم قد بلغ نهايته، فقد أجبنا من خلاله عن سؤال كم راتب الطيار في الامارات؟ كما تطرقنا إلى العوامل التي تؤثر على تحديد الراتب، وذلك قبل التعرض لذكر راتب الطيار وفقا لسنوات الخبرة التي يملكها في سيرته الذاتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام