التعليم السعودي

متى يفتح التحويل بين التخصصات في جامعة الملك سعود؟ هل الرسوب يؤثر على التحويل؟

متى يفتح التحويل بين التخصصات في جامعة الملك سعود؟ كم المعدل المطلوب للتحويل جامعة سعود؟ حيث تعتبر جامعة الملك سعود من أفضل الجامعات السعودية التي تتيح للطلاب دراسة الكثير من التخصصات التي تؤهلهم لسوق العمل السعودي مما يضمن استدامة تنمية المملكة، ومن خلال موقع مرحبا  نتعرف على شروط التحويل بين التخصصات جامعة الملك سعود.

متى يفتح التحويل بين التخصصات في جامعة الملك سعود

تقوم جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية بإتاحة خدمة الانتقال من تخصص إلى آخر داخل الكلية بعد أن يكون الطالب قد قضى سنة دراسية كاملة في التخصص الأساسي الذي التحق به الطالب ووفق المواعيد التي تعلنها عمادة التسجيل والقبول في الجامعة لاستقبال طلبات التحويل من خلال منصة جامعة الملك سعود الإلكترونية.

هل الرسوب يؤثر على التحويل

بعد معرفة إجابة متى يفتح التحويل بين التخصصات في جامعة الملك سعود، من المفيد أن تعلم، بأن الرسوب في مقررات التخصص الأساسي الذي يريد الطالب التحويل منه يمنعه من طلب التحويل إلى تخصص آخر، لأنه من شروط التحويل أن يكون حاصلًا على معدل مناسب لدخول التخصص القديم.

اقرأ أيضًا: هل جامعة الأمير سلطان معترف بها دوليا؟

المعدل المطلوب للتحويل جامعة سعود

بعد الاطلاع على إجابة متى يفتح التحويل بين التخصصات في جامعة الملك سعود، من الواجب أن تعلم أن جامعة الملك سعود تتيح الانتقال من تخصص إلى تخصص أو من كلية إلى أخرى للطلاب في جميع المسارات بشرط ألا يقل معدلهم العام عن 3.50/5 وهو الحد الأدنى للتحويل بين التخصصات والكليات في الجامعة.

شروط التحويل من تخصص إلى آخر جامعة سعود

بعد مطالعة إجابة متى يفتح التحويل بين التخصصات في جامعة الملك سعود، من المهم التعرف على الشروط التي وضعتها جامعة الملك سعود ليتمكن الطالب من التحويل من تخصص إلى آخر داخل الكلية وهي كالتالي:

  • أن يستوفي الطالب كافة شروط القسم أو التخصص الذي يريد الانتقال إليه.
  • أداء كافة الاختبارات التي يفرضها القسم القديم على الطالب قبل تنفيذ طلب التحويل.
  • موافقة عميد الكلية على نقل الطالب من تخصصه الحالية إلى التخصص القديم.

اقرأ أيضًا: هل يوجد تجسير في الجامعة الالكترونية؟ كم تكلفة دراسة البكالوريوس في الجامعة الالكترونية؟

إجراءات التحويل من تخصص إلى آخر جامعة سعود

بعد معرفة إجابة متى يفتح التحويل بين التخصصات في جامعة الملك سعود، من المفيد التعرف على الإجراءات التي يجب على الطالب اتباعها عند الرغبة في التحويل من قسم إلى آخر داخل جامعة الملك سعود وهي كالتالي:

  • تقديم الطالب طلب التحويل بشكل إلكتروني عبر منصة جامعة الملك سعود في إطار الفترة الزمنية المعلنة من عمادة التسجيل والقبول في الجامعة.
  • متابعة الطالب لطلب التحويل بشكل دوري حتى يتأكد من قبول الطلب أو رفضه.

بعد الإجابة على متى يفتح التحويل بين التخصصات في جامعة الملك سعود لا بد من الإشارة إلى أهمية اختيار كل طالب للتخصص الصحيح والمناسب لقدراته لكيلا يضطر إلى تعديل التخصص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام