خدمات عامة

بدأت رسميًا!! موعد انتخابات مجالس المحافظات 2023 التصويت الخاص والعام

بدأت رسميًا!! موعد انتخابات مجالس المحافظات 2023 التصويت الخاص والعام هو ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع مرحبا، حيث يرغب العديد من الأفراد داخل دولة العراق بالتعرف على الموعد المقرر لانتخابات مجالس المحافظات لعام 2023 ميلاديًا الجاري التصويت الخاص والعام.

موعد انتخابات مجالس المحافظات 2023 التصويت الخاص والعام

من الجدير بالذكر أنه من المقرر بدء التصويت العام في يوم الاثنين المقبل الموافق 18 من شهر كانون الأول أو ديسمبر الجاري لعام 2023 ميلاديًا، ويرجى العلم بأن هيئة الإعلام والاتصالات ووسائل الإعلام العراقية كذلك كانت قد دعت إلى ضرورة الالتزام بعدم مخالفة ضوابط الصمت الانتخابي.

بالإضافة إلى حظر أي دعاية انتخابية لأي مرشح، حيث يكون عملها منصبًا على التثقيف بشأن المشاركة الواسعة في الانتخابات والعمل على تشجيع المواطنين على الإدلاء بأصواتهم.

مجلس المحافظة في العراق

في إطار التعرف على موعد انتخابات مجالس المحافظات 2023 التصويت الخاص والعام، فيرجى العلم بأن مجلس المحافظة في دولة العراق يتكون من 12 مقعدًا، ويتم إضافة مقعد لكل 200 ألف نسمة لما زاد على المليون نسمة.

وهذا بحسب إحصائية وزارة التخطيط العراقية لعام 2019 ميلاديًا، أما إجمالي عدد المقاعد بحسب عدد السكان فقد وصل إلى 275 مقعد وهذا بواقع 203 للرجال و72 للنساء، بالإضافة إلى 10 مقاعد للمكونات، وبالتالي فقد وصل إجمالي عدد المقاعد إلى 285 مقعد.

بدأت رسميًا!! موعد انتخابات مجالس المحافظات 2023 التصويت الخاص والعام في دولة العراق العربية الشقيقة، ولذلك فقد كثر البحث من خلال الإنترنت عن هذا الموعد الهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام