هل يوجد إقامة دائمة بالإمارات؟ أنواع الاقامة بالإمارات

هل يوجد إقامة دائمة بالإمارات؟ أنواع الاقامة بالإمارات
هل يوجد إقامة دائمة بالإمارات

هل يوجد إقامة دائمة بالإمارات؟ أنواع الاقامة بالإمارات، في مقالنا اليوم سنتحدث عن الاقامة الدائمة وأنواعها بالإمارات العربية المتحدة، في عام 2019 تم إطلاق نظام الاقامة الدائمة “الاقامة الذهبية” التي أطلقت بواسطة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ليتم جذب المستثمرين وأصحاب المواهب ورواد الأعمال وأصحاب الكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة وكافة الفنون، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

هل يوجد اقامة دائمة بالإمارات؟ أنواع الاقامة بالإمارات

هل يوجد إقامة دائمة بالإمارات

الاقامة الذهبية هي اقامة دائمة وتعتبر من أهم وأفضل أنواع الاقامات بالإمارات العربية المتحدة، مدة الإقامة الذهبية تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات وهي اقامة طويلة الأمد وقابلة لتقديم، الحصول على الاقامة الذهبية لا يحتاج إلى أي كفيل، الأجانب الذين يمتلكون الاقامة الذهبية لديهم القدرة على التملك داخل دولة الإمارات بنسبة 100% وهذه تعتبر من أفضل مزايا الاقامة الذهبية تمنح الاقامة الذهبية لفئات معينة هم:

  1. المستثمرون
  2. أوائل الطلبة والخريجين
  3. أصحاب المواهب
  4. العلماء والمتخصصون

كما يوجد أنواع متعددة من الاقامات في دولة الامارات العربية المتحدة وأولهم الاقامة الذهبية، والاقامة الخضراء، والاقامة الحرة في الإمارات.

شاهد أيضًا: كم تستغرق الموافقة على الاقامة الذهبية؟

الاقامة الخضراء في دولة الإمارات

الاقامة الخضراء جزءاً من النظام القديم في الامارات الذي تم تحديثه مؤخراً، الاقامة الخضراء هي اقامة ذاتية على الفرد والموظف وليست على صاحب العمل، تمنح هذه الاقامة إلى الأجانب من المستثمرين وأصحاب المهارات والمواهب والطلاب والخريجين وتسمح لهم بالإقامة على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة، من أهم مميزات الاقامة الخضراء بأنها تمكن حامليها منح الاقامة لأفراد عائلتهم ويوجد بعض المميزات الاخرى وهي:

  1. تم رفع سن الأبناء من 16 عاماً إلى 25 عاماً فقط
  2. تم توفير تصريح للبنات العازبات غير المتزوجين بغض النظر عن أعمارهم
  3. تم تمديد مدة السماح إلى 6 أشهر بعد انتهاء أو إلغاء الاقامة
  4. مدة صلاحية أفراد الأسرة مماثلة لصاحب الاقامة الاصلي

أنواع التأشيرات في دولة الإمارات

إليك أبرز أنواع التأشيرات في دولة الأمارات العربية المتحدة:

تأشيرة العمل العادية

يتم إصدار تأشيرة العمل العادية للعمل داخل القطاع الخاص أو القطاع العام، أو في أي منطقة حرة، وتكون مدة هذه التأشيرة سنتان فقط.

شاهد أيضًا: كم رسوم الكنسله في دوله الامارات؟

تأشيرة طالب

يتم إصدار هذه التأشيرة للطلبة الأجانب الراغبين في الالتحاق بالجامعات والكليات ومؤسسات التعليم العالي، تمنح هذه التأشيرة لمدة عام واحد فقط، وتتجدد كل عام بعد تقديم إثبات رسمي صادر من مؤسسات التعليم في الإمارات مع استمرارية التعليم.

تأشيرة الاقامة لأفراد الأسرة

يمكن للمقيم الحامل لإقامة سارية بأن يقوم باستدعاء أفراد أسرته وتقديم طلب تأشيرة لهم في دولة الإمارات، بشرط أن يكون راتبه كحد أدنى 4000 درهم شهرياً أو راتب 3000 درهم وسكن.

في الخاتمة وفي نهاية مقالنا نكون قد أجبنا على سؤالكم هل يوجد اقامة دائمة في الإمارات، وذكرنا أنواع الاقامات وأنواع التأشيرات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وتكلمنا بالتفصيل عن الاقامة الخضراء التي تم اطلاقها حديثاً في دولة الإمارات.