التعليم السعودي

هُدنة 80 يوم .. إجازة مطولة بالتزامن مع بداية الإجازة الصيفية للابتدائي في السعودية 1445

إجازة مطولة بالتزامن مع بداية الإجازة الصيفية للابتدائي في السعودية تُعلن عنها وزارة التعليم، حيث إن التساؤلات كثرت في الآونة الأخيرة مع اقتراب انتهاء الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي 1445، وهذا حول الإجازة التي توضحها الوزارة بالتزامن مع انتهاء الاختبارات النهائية، بالتالي عن طريق موقعنا سوف نوضح متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1446 في السعودية.

إجازة مطولة بالتزامن مع بداية الإجازة الصيفية للابتدائي في السعودية

بداية الإجازة الصيفية للابتدائي

أشارت وزارة التربية والتعليم في السعودية إلى موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1445 هـ، وهو يوم 10 يونيو 2024م الذي يوافق يوم الإثنين 4 من ذي الحجة.

سوف تكون الإجازة الصيفية من ضمن الإجازات المطولة التي ينتظرها الطلاب من وقت إلى آخر، ومن ثم تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك، مما يجعل الإجازة الصيفية أطول من كل عام مضي.

أقرأ أيضًا: متى تبدا الاختبارات النهائية الترم الثالث حسب التقويم الدراسي الجديد

أقرأ أيضًا: التقويم الدراسي وزارة التعليم يوضح حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث وموعد بداية العام الجديد

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1446 في السعودية

أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن الأيام المتبقية القليلة التي تفصل بين الطلاب والطالبات المؤديين للاختبارات النهائية والإجازة الصيفية.

بالتالي أعلنت عن الموعد المتوقع لبداية الدراسة من جديد، وهو يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446 هـ الذي يوافق يوم 18 من شهر أغسطس 2024م، وسوف تقوم حينها بالإعلان عن كافة التفاصيل اللازمة.

أقرأ أيضًا: جدول امتحانات جميع الفرق الدراسية الفصل الدراسي الثالث وموعد الاختبارات بعد التبكير

يحرص جميع أولياء الأمور والطلاب داخل الأراضي السعودية على معرفة موعد بداية الإجازة الصيفية وتاريخ العودة من جديد لبداية العام الدراسي المُقبل؛ من أجل الاستمتاع بالإجازة المطولة والاستعداد للعودة مرة أخرى للدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام