أدعية مكتوبة

أجمل دعاء لأمي مكتوب وأفضل 10 أدعيه للأم مستجابة

أجمل دعاء لأمي مكتوب مستجاب ليُبعد عنها كل أذى، حيث إن الدعاء هو الشيء الوحيد الذي يُرسله المسلم إلى الله سبحانه وتعالى في كافة الأوقات التي يشعر بها بالضيق، كما أنه يدعو لمن يُحب حين الشعور بأنه ليس بخير أو متوفي يطلب له الرحمة والمغفرة؛ لذلك من خلال موقعنا سوف نعرض أفضل الأدعية للأم المتوفية مستجابة.

أجمل دعاء لأمي مكتوب

دعاء لأميإن الأم هي باب للوصول إلى نعيم الآخرة، بالتالي يحرص كل ابن وابنة على الدعاء لها في كل وقت بالمباركة في صحتها ومنحها العافية، بالتالي من أفضل الأدعية ما يلي:

  • اللهم يسر لوالدتي كل أمر شاق عليها.. ربي أكتب لها راحة القلب وأصرف عنها كل أذى وسوء يحمله القدر لها فأنت على كل شيء قدير.
  • يا رب العرش العظيم أسألك الطمأنينة لقلب أمي ومعافاة من الأمراض والاذى بكافة أشكاله.. ربي ارزق أمي السعادة وأدخل السرور إلى قلبها.
  • يا حنان يا منان أسألك أن تجعل أمي راضية عني ووفقها لكل خير.. ربي أصرف عنها كل هم وأمر يُقلق روحها.. ربي نجها من البلاء والشدة.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم صيبا نافعا غير

اقرأ أيضًا: أدعية للأم في يوم الأم.. ماذا اكتب لامي في عيد الام؟

أفضل الأدعية للأم المتوفية مستجابة

دعاء لأميهناك باقة من أجمل الأدعية التي يُستحب الدعاء بها للأم المتوفاة حتى يغفر الله ذنوبها، ويبلغها درجة عالية في الجنة، ويُبعد عنها عذاب القبر، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم في هذه الأيام الكريمة أسألك المغفرة والرحمة لأمي المتوفية.. وأعف عنها وعافه يا رب العالمين وأكرم نزلها ووسع مدخلها.
  • اللهم أغسل أمي بماء وثلج.. ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. ربي قيها من فتنة القبر وعذاب النار.
  • يا رب العالمين أرحم أمي وأغفر لها.. وأدخلها الجنة مع عبادك الصالحين.. فهي لم تكن تترك شيء جيد إلا وتفعله من أجلي.. اللهم اسكنها الفردوس الأعلى.

اقرأ أيضًا: دعاء للأم المتوفية في العيد دعاء للام المتوفية مكتوب

يُحب الأبناء الإكثار من الدعاء لكل من الوالدين وبالأخص الأم، فهي التي تحمل وتتعب في تربيتهم وتجعلهم في أفضل حال، وهي الجنة في الدنيا ويسعون لنيل رضاها عنهم وباب لنعيم الآخرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى