أدعية مكتوبة

أجمل دعاء ليلة الجمعة.. دعاء يوم الجمعة للرزق السريع

ما هو أجمل دعاء ليلة الجمعة؟ وما هو دعاء يوم الجمعة للرزق السريع؟ حيث إن يوم الجمعة لهو من أحب الأيام في الإسلام وهو اليوم الذي يجتمع فيه المسلمين لأداء الصلاة، وقد ذُكر في السنة النبوية مدى أهمية وفضل ذلك اليوم، وهذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع مرحبا مع التعرف على دعاء يوم الجمعة للرزق السريع.

أجمل دعاء ليلة الجمعة

نتعرف من خلال ما يلي على أجمل دعاء ليلة الجمعة:

  • يا رب العالمين أنت الغني ونحن الفقراء فاسقنا من الغيث ولا تجعلنا من القانطين، وأغثنا اللهم غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رب بحق ليلة الجمعة أسألك أن تجمعني بأمنيتي عن قريب.
  • اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وأن تسامحني وترضى عني
  • رب أستودعك مستقبلي وعائلتي وحياتي فأنت الذي لا تضيع ودائعه يا كريم.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
  • الله لا إله إلا أنت إقراراً بربوبيته سبحان الله وخضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

اقرأ أيضًا: أدعية لفك الكرب ، دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور

دعاء يوم الجمعة للرزق السريع

في إطار عرض أجمل دعاء ليلة الجمعة، يرجى العلم بأن هناك العديد من أدعية يوم الجمعة والتي يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم الجمعة وغيره من الأيام من أجل الرزق السريع، ونذكر أهمها من أدعية النبي محمد صلى الله عليه وسلم:

  • اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك” (صحيح الترغيب).
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ” (صحيح مسلم).
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الفقرِ والقلَّةِ والذِّلَّةِ، وأعوذُ بِكَ أن أظلِمَ أو أُظلَمَ” (تخريج المسند لشعيب).

اقرأ أيضًا: أدعية من القرآن للرزق.. دعاء الرسول لسعة الرزق

أجمل الأدعية الطويلة في يوم الجمعة

في إطار عرض أجمل دعاء ليلة الجمعة، نتعرف من خلال ما يلي على أجمل الأدعية الطويلة في يوم الجمعة والتي هي:

  • اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديّان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
  • إليك يا ربي مددت يدي وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي يا رب العالمين وارحم ضعف قوتي واغفر لي خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي يا ربي من كل خير نصيب وإلى كل خير سبيل برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الشفاء من العين.. دعاء يحمي من العين والحسد

أدعية البركة في يوم الجمعة

نتعرف من خلال ما يلي على مجموعة من أدعية البركة في يوم الجمعة:

  • اللهمَّ اهْدِني فيمن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن توليتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِنِي شرَّ ما قضيتَ، فإنك تقضي ولا يُقْضَى عليك، وإنَّهُ لا يَذِلُّ من واليتَ، ولا يَعِزُّ من عاديتَ، تباركتَ ربنا وتعاليتَ، لا مَنْجَا منك إلا إليكَ
  • أسألك يا رب العالمين في يوم الجمعة أن تسكن البركة في كافة أموري، وأن ترزقني، وتهدني، وتكفني، وتبارك لي فيها يا رب العالمين وفيما أعطيتني، يا واسع الفضل والكرم.
  • في يوم الجمعة المبارك يا الله بشرني بما يسرني، وأبعد عني كل ما يضرني، فاللهم أعن لي ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وارزقني البركة في مالي وأهلي وولدي يا أكرم الأكرمين.

لا يمكن تصنيف أحد الأدعية على أنها أجمل دعاء ليلة الجمعة، حيث تتعدد أدعية ليلة الجمعة التي يمكن أن يدعو المرء بها ويلجأ إليها للتقرب إلى الله عز وجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى