أشهر الشخصيات

أحد أبرز شيوخ قحطان | من هو الشيخ فهد بن عبد الله الدليم وما هو سبب وفاته؟!

لقد تزايد البحث حول سبب وفاة الشيخ فهد بن عبد الله الدليم، حيث إن الشيخ فهد بن عبد الله الدليم يعد من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، فهو شيخ قبائل قحطان، وله العديد من الإنجازات في خدمة المملكة، لذا ومن هنا سنعرف من هو الشيخ فهد بن عبد الله الدليم وسبب وفاته.

من هو الشيخ فهد بن عبد الله الدليم

الشيخ فهد بن عبد الله الدليم

الشيخ فهد بن عبد الله الدليم بن شائع بن فرحان الملاطي هو من الشخصيات المعروفة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، كما أنه يتمتع بتاريخ طويل يحتوي على الكثير من المواقف المشهودة له، كما أنه شيخ شمل قبائل قحطان ووادعة الجنوب، وقد تم تعيينه ضمن لجنة الإصلاح ذات البين في منطقة عسير، وكان عضو أساسي في ترسيم الحدود بين المملكة العربية السعودية واليمن خلال معاهدة 1352 هجريًا.

أقرأ ايضًا: سبب وفاة الشيخ متعب محروت الهذال.. أبناء متعب بن محروت الهذال

أقرأ ايضًا: الحذيفي وش يرجع ، الشيخ الحذيفي وش يرجع أصله ونسبه

ما هو سبب وفاة الشيخ فهد بن عبد الله الدليم

لقد تم الإعلان عن وفاة الشيخ فهد بن عبد الله الدليم شيخ قبائل قحطان في صباح يوم الجمعة الموافق 3 من شهر شوال عام 1445 هجريًا، الموافق يوم 12 من شهر أبريل عام 2024 ميلاديًا، وأعلنت المصادر أن وفاة الشيخ فهد هي وفاة طبيعية بسبب معاناته مع المرض.

وقد تم تحديد موعد صلاة الجنازة على الشيخ فهد بن عبد الله الدليم لتكون يوم السبت الموافق 13 من شهر أبريل عام 2024 ميلاديًا الموافق يوم 4 من شهر شوال عام 1445 هجريًا، وذلك بعد صلاة الظهر في جامع الإمام تركي بن عبد الله، والمدافن في مقبرة العود.

أقرأ ايضًا: السرحاني وش يرجع، عشائر وبطون قبيلة السرحاني

الشيخ فهد بن عبد الله الدليم وش يرجع

الشيخ فهد بن دليم هو بن محمد بن دليم بن شايع بن فرحان الملاطي، وقبيلته هي آل ملاط إحدى القبائل المعروفة لدى عراف قحطان، وعددهم يصل إلى ما يقارب 2,500 رجل، ويحمل البطاقة منهم ما يقارب من 850 رجل، وهم القسم الأكثر من بني يزيد من عبدالملك، كما أنهم أبناء ملاط بن موسى ويقال أنهم من الضياغم ويتميزون بالشجاعة والصفات العربية الحميدة.

إلى هنا نكون قد عرفنا من هو الشيخ فهد بن عبد الله الدليم شيخ قبيلة قحطان، كما تعرفنا على سبب وفاته ومكان وموعد صلاة الجنازة، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على أصل ونسب الشيخ فهد بن عبد الله الدليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى