علاقات ومشاكل أسرية

أخاف من الزواج بسبب العادة ماذا أفعل؟

أخاف من الزواج بسبب العادة ماذا أفعل؟ وما هي المدة الكافية لكي أتوقف عن العادة قبل الزواج؟ نظرًا إلى أن العادة السرية من العادات السيئة والمحرمة التي يقع فيها الكثير من المراهقين سواء كانوا شباب أو بنات، فسنهتم اليوم من خلال موقع مرحبا بعرض إجابات أبرز الأسئلة الشائعة عن العادة السرية.

أخاف من الزواج بسبب العادة

تسأل إحدى الفتيات عن تجربتها مع العادة السرية ومدى تأثير تلك العادة على زواجها وغشاء بكارتها، حيث إنها كانت تمارس العادة السرية منذ وقت طويل من خلال مداعبتها للبظر فقط بإصبعها، ولكنها أدركت مدى حرمانية ما تفعله وتابت إلى الله عز وجل وأقلعت عن ذلك وتمت خطبتها منذ وقت قريب وسيكون الزواج بعد عام، فتتسأل عما إذا كان ذلك يؤثر على علاقتها بزوجها فيما بعد أم لا.

أجاب عن هذا السؤال أحد الأطباء ليخبرها أن هذه العادة لا تؤثر على زواجها في شيء وأنها يمكنها الزواج والاطمئنان بأنها عذراء ولتحمد الله عز وجل أنه تاب عليها من تلك العادة السيئة.

في سؤال آخر من إحدى الفتيات قالت إنها كانت تمارس العادة السرية ولكنها لم تمارسها بمجرد مداعبة البظر بل إنها كانت تقوم بإدخال إصبعها إلى المهبل لما كان يوصلها إلى ذروة نشوتها الجنسية وفي أحيان أخرى كانت تستخدم أداة صلبة مطاطية بدلًا من إصبعها، فتتسأل هل من الممكن أن يكون غشاء البكارة قد تمزق.

أجاب عنها أحد الأطباء بأن الأداة الصلبة إذا دخلت إلى جوف المهبل خلال ممارستها للعادة فبنسبة كبيرة يكون الغشاء تمزق ولكن بالتأكيد ستتعرف هي بنفسها على التمزق وهي تفعل ذلك حيث إنها ستلاحظ نزول قطرات دم أو تشعر بألم، مع الأخذ في الاعتبار أن الأداء التي تتمكن من فعل ذلك يجب أن يكون حجمها مساوٍ لحجم فتحة الغشاء أو أكبر.

أكمل الطبيب إجابته أنه في حالة إذا كانت ترغب الفتاة في المزيد من الاطمئنان بشأن إذا كانت الأداة مزقت الغشاء أم لا وهي لا تتذكر إذا كان نزل دم من عدمه، فعليها أن تذهب إلى طبيبة متخصصة تجري عليها فحص سريري وبالتالي يمكنها قتل كافة الشكوك التي تدور في ذهنها.

اقرأ أيضًا: حكم مشاهدة الأفلام الإباحية للعزباء

هل العادة السرية قبل الزواج تؤثر على العلاقة الجنسية

في حقيقة الأمر العادة السرية لا تمتلك أي تأثيرات سلبية فيما يخص خصوبة الفتاة أو قدرتها على الإنجاب ولا حتى على الدورة الشهرية، ولكنها من الممكن أن تؤثر على جسمها في بعض النواحي الأخرى كالتالي:

  • كثرة الاحتكاك الذي تقوم به أثناء ممارستها للعادة من الممكن أن يؤدي إلى التهاب أعضائها التناسلية وهو الذي يجعل الجماع بعد الزواج مؤلم.
  • تتسبب في الشعور بفتور في العلاقة الجنسية مع الشريك، حيث إنها من الممكن أن تكون معتادة على درجة معينة من النشوة الجنسية عندما تقوم بنفسها بممارستها، وعندما يقوم الشريك بممارسة العلاقة الجنسية الطبيعية لا تتمكن من الوصول إلى ذروة النشوة الجنسية التي كانت معتادة عليها من قبل مما يجعلها تشعر بعدم الرضا.
  • كما أنه من الممكن أن تتسبب في فقدان حساسية الأعضاء التناسلية وبالتالي يكون من الصعب أن تصل الفتاة لشعورها بالنشوة الجنسية.

ما هي المدة المطلوبة للتوقف عن العادة قبل الزواج

في إطار الحديث عن أن أحد الفتيات تقول: “أخاف من الزواج بسبب العادة” فيجب على هذه الفتاة أن تدرك الوقت الكافي لترك هذه العادة، حيث إنها يجب أن تتوقف عن العادة السرية قبل الزواج بفترة تقدر بحوالي 3 شهور وذلك حتى يتمكن الجسم من إعادة بناء ما قام بصرفه، أما بالنسبة لمدمنين العادة السرية فقد يتطلب ترك العادة مدة أطول تصل إلى 5 أشهر.

متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك العادة

أخاف من الزواج بسبب العادة هو موضوع شائك يمكن من خلاله طرح تساؤل آخر وهو متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك العادة السرية ونجيب عن هذا في أن الإنسان عندما يمارس العادة السرية تقل قدرة الخلايا العصبية على الاستجابة بصورة سليمة وخاصةً لمستقبلات الدوبامين، وقد يحتاج الإنسان فترة تصل إلى 100 يوم لكي يتخلص من آثار تلك العادة اللعينة.

فوائد ترك العادة السرية

تقول إحداهن أخاف من الزواج بسبب العادة، وبعد أن أوضحنا أنه لا داع للقلق نجد أن هناك مجموع من الفوائد التي يحصل عليها الإنسان عندما يتوقف عن ممارسته للعادة السرية، وهذه الفوائد تتمثل فيما يلي:

  • يساهم الإقلاع عن العادة السرية في تنظيم الحياة اليومية للشخص وارتفاع معدلات الطاقة لديه وخاصة في أوقات النوم، وهذا ما يجعل الشخص يشعر بحالة من الراحة والهدوء النفسي بجانب التغلب على الخمول والإرهاق الذي تتسبب فيه.
  • ترك العادة السرية بالنسبة للذكور يكون سبب في ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون لديه حيث إن ممارستها يعد سببًا في انخفاض مستواه.
  • يعمل على تحسين الذاكرة وزيادة طاقة الشخص وكذلك صفاء الذهن والتخلص من الضغوط وزيادة القدرة الذهنية.
  • يعود جسم الإنسان لقوته البدنية مجددًا حيث إن ترك العادة يساهم في استعادة قوة الجسم وكذلك القدرة البدنية بعد أن تسبب العادة الإصابة بإجهاد العضلات وآلام المفاصل والظهر سواء كان للذكر أو للأنثى.
  • تحسين جودة الحيوانات المنوية بالنسبة للرجال حيث إن ممارسة العادة السرية بكثرة من الممكن أن يتسبب في حدوث إجهاد للخلايا التي تعمل على تكوين الحيوانات المنوية وبالتالي تؤثر على جودتها.
  • الحياة الجنسية تكون أفضل سواء كان ذلك للإناث أو الذكور، حيث إن الموضع الطبيعي لتفريغ الشهوة هي العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة، والتعامل مع الشخص بمفرده أنه يشبع نفسه بالرغبات الجنسية هو أمر سيئ للغاية ويؤثر على الفرد والمجتمع وعلى الحالة النفسية للشخص نفسه.
  • تكون سبب في تحسين العلاقات الاجتماعية وزيادة الثقة بالنفس كما أنها تعمل على الحد من مستويات القلق والتوتر وتجعل الإنسان ملتزم بالقيم الدينية والأخلاقية.

اقرأ أيضًا: أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية أثناء الدورة الشهرية

نصائح للإقلاع عن العادة السرية

في ضوء عرضة مشكلة أحد الفتيات لقولها أخاف من الزواج بسبب العادة، يمكن اتباع بعض النصائح التي يمليها الأطباء للنجاح في ذلك:

  • الحرص على تناول الأطعمة المفيدة وذلك لتعويض نقص الطاقة في الجسم الناتج من ممارسة العادة، حيث إنها تستنزف الكثير من الطاقة.
  • تناول حبوب القرع حيث إنها تحتوي على عناصر غذائية هامة من أبرزها الزنك.
  • المحافظة على النوم المبكر والاستيقاظ المبكر وذلك للحصول على قسط كافٍ من النوم فمن الممكن أن تجعل ساعات نومك تصل إلى 10 ساعات وهذا يسرع عودة الجسم للحالة الطبيعية التي كان عليها من قبل.
  • الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية والتركيز على التمارين المختلفة كاليوجا وغيرها.
  • الحرص على التحدث مع أخصائي نفسي أو أحد أعضاء العائلة.
  • تجنب البقاء بمفردك في المنزل.
  • الابتعاد عن المحفزات والمثيرات المختلفة كمشاهدة الأفلام الإباحية.
  • الاهتمام بإدخال هوايات قديمة كالقراءة أو الرسم أو التعرف إلى أصدقاء صالحين، فحاول أن تشغل وقت فراغك بأمور مفيدة بقدر الإمكان.

العادة السرية من أسوأ الأمور التي من الممكن أن يقوم بها إنسان حيث إنها تتسبب في العديد من الأضرار النفسية والجسدية بجانب حرمانيتها والذنوب التي يحصدها كل من يقوم بممارستها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام