أدعية مكتوبة

أدعية للنفس والأهل.. دعاء لنفسي ولمن أحب

أدعية للنفس والأهل لا يجب أن يفتر عنها لسان أي إنسان؛ ذلك لأنه لا يوجد أغلى من الأهل داخل القلب، ولا يمكن تخيل الحياة دونهم، وإن مسّهم سوءًا أدمى قلوبنا، وإن أصابتهم فرحة شعرنا وكأن الدنيا وما فيها لا تسعنا؛ لذلك من خلال موقع مرحبا نقدم دعاء للنفس والتوفيق ودعاء للأهل.

أدعية للنفس والأهل

أدعية للنفس والأهل

المؤمن هو من فطن أن السبيل الوحيد للطمأنينة، والسكينة وضمان حفظ نفسه وأهله من أي شر هو الدعاء، وبمجرد أن يعي ذلك الأمر لا يلبث أن يلهج لسانه بمختلف أدعية للنفس والأهل مثل ما يلي:

  • يا ذا الجلال والإكرام أسألك لنفسي وأهلي مغفرة عظيمة، ورزقًا وفيرًا، ورحمة واسعة وأن تكفينا شرور أنفسنا وجميع مخلوقاتك.
  • اللهم إن أسألك ألا تدع لي ولأهلي ذنبًا إلا وقد غفرته، ولا كربًا إلا وفرجته ولا حاجة في الدنيا والآخرة إلا وقضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا قوي يا متين أسألك باسمك الأعظم أن تشملني أنا وأهلي في رحمتك التي وسعت كل شيء، وألا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، وأن تؤلف بين قلوبنا وتصلح ذات بيننا يا رحمن.

اقرأ أيضًا: أدعية إبراهيم عليه السلام

دعاء لنفسي وَلِوَالِدَيَّ

أدعية للنفس والأهل

إن الوالدين لهما من المكانة العظيمة في حياة أي إنسان والتي لا يشاركهما فيها أي مخلوق على وجه الأرض، لذلك هم من أول الناس بذكرهم في الدعاء وذلك كالتالي:

  • اللهم اغفر لي ولوالديّ، وأدخلنا في زمرة عبادك الصالحين، وارزقنا عفوك ولا تجعلنا من الضالين.
  • يا أرحم الراحمين أسألك أن تحفظ لي والديّ، وأن تعينني على برّهما، وأن تغفر لهما ذنوبهما ما ظهر منها وما بطن.
  • يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تجعل أبي وأمي ممن نظرت لهم فرحمتهم، وعفوك عنهم، وغفرت لهم، وأن تصرف عنهم شرور أنفسهم وتحفظهم من مكر عبادك وكيدهم.
  • اللهم إني أسألك لأبي وأمي فرحة عاجلة، ورزقًا وفيرًا، وصحة وعافية لا تبرح أجسادهما وأن تقرّ أعينهما وعيني برؤية وجهك الكريم.

اقرأ أيضًا: دعاء تيسير الزواج للرجل

دعاء لنفسي ولمن أحب

أدعية للنفس والأهل

كثرٌ هم الأحباب بالنسبة لأي شخص في تلك الدنيا؛ سواءً كانوا أهلًا، أو أصدقاءً أو أيًا كانت صفاتهم المختلفة إلا أنهم يشتركون في أن لهم قدر في قلب هذا المرء الذي لا بد أن يذكرهم في دعائه على النحو التالي:

  • يا أكرم يا الأكرمين اللهم كما رزقتني بحولك وقوتك دون طلب مني ولا سؤال أرجوك أن تحفظهم لي وتبارك فيهم وفي أعمارهم.
  • اللهم أرجوك باسمك الأعظم أن تجعل أحبتي في معيتك، وأن تشملهم بلطفك وألا تسلط عليهم من لا يخافك فيهم ولا يرحمهم.
  • يا أرحم الراحمين يا فعال لما تريد أسألك أن تقرّ أعين أحبتي، وأن ترزقهم هداية لا ضلال بعدها ولا شتات، وأن تجعلهم من الآمنين المطمئنين دنيا وآخرة.

اقرأ أيضًا: ادعية لتسهيل الحفظ

دعاء لنفسي وأولادي

أدعية للنفس والأهل

الأولاد الذين هم قرة أعين آبائهم وأمهاتهم، أغلى الأشخاص في قلوبهم والذين لا يمكن تخيّل الدنيا دون ضحكاتهم، ولأنهم رزقٌ عظيم من الله فهو القادر على حفظهم وهذا ما نطلبه بالدعاء المستميت مثل ما يلي:

  • اللهم إني أستودعك أولادي وفلذات أكبادي، فاحفظهم بعينك التي لا تنام وكنفك الذي لا يُراك إنك على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم ربي إن أولادي نعمة عظيمة رزقتني بهم بقدرتك وكرمك عليّ، أسألك أن تحفظهم لي من كل شر وألا تذق قلبي مرارة أي سوءٍ يصيبهم يا رحمن.
  • اللهم احفظ أولادي، وبارك في أعمارهم، وارزقني وأبيهم برّهم وأعني على تربيتهم تربية حسنة ترضى عنها، واجعلنا أسرة في جنتك كما جعلتنا في دنياك يا كريم.

أدعية للنفس والأهل تعد من أُولى الوسائل التي بها يضمن المرء أنه، وأهله ومن يحب في معية الله ولطفه؛ حيث إن الدعاء هي الصلة الحقيقية بين الإنسان وربه واعترافًا صريحًا أنه بدون يضيع ويضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام