اذاعة مدرسية

أفكار اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 93 برنامج عن اليوم الوطني

إليكم أفكار اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 93 قديمة ومحفزة للطلاب، فما أحلى أن نرسخ تاريخ بلادنا في أمور ملموسة لدى أبنائنا، فبمرور الوقت يتذكرون تاريخهم ويظل باقٍ داخل قلوبهم لا يُنتزع، لذا من خلال موقع مرحبا نتعرف على برنامج عن اليوم الوطني.

أفكار اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 93

اليوم الوطني السعودي من المناسبات السعودية التي لا تعتبر مجرد ذكرى انتصار ليس إلا ولكن هو يوم نالت بها المملكة حريتها إلى هذا اليوم، لذا عند تعريف هذا اليوم للأطفال يجب الاعتماد على نقاط معينة لتشجعهم وتضع فيهم حب معرفة هذا اليوم وأسراره، لذا سنعرض زُمرة من أفكار تُنفذ داخل المدارس بهذه المناسبة:

  • توزيع الهدايا من خلال عمل مسابقات تاريخية ووطنية بين الطلاب.
  • توزيع أعلام المملكة على الطلاب صغيرة الحجم وداخلها عبارة “اليوم الوطني السعودي”.
  • عمل أنشطة فنية داخل المدرسة عن هذا اليوم العظيم من خلال عمل فصول رسم، أو غناء عربي تاريخي، أو شعر، أو مسرح يمثل أبرز أحداث هذا اليوم بين الطلاب لتترسخ هذه الأحداث في عقولهم.
  • تنظيم محاضرات لسرد تاريخ المملكة وبالأخص اليوم الوطني السعودي بشكل مبسط للأولاد لثبات كل ما يُعرض ويُقال لهم.

لتحميل أفكار اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 93 اضغط “من هنا“.

اقرأ أيضًا: متى يوافق اليوم الوطني؟

هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي

أحد أهم فقرات الإذاعة المدرسية فقرة هل تعلم، والتي فيها سنتحدث عن بضع معلومات أساسية تدور حول هذا اليوم العظيم الذي به نالت المملكة حريتها واستقلاليتها:

  • هل تعلم أن اليوم الوطني السعودي يأتي كل عام بتاريخ 23 من شهر سبتمبر، وفيه تحتفل المملكة العربية السعودية بالكامل من صغيرها إلى كبيرها، معتزين بما قام به وطنهم الغالي العزيز.
  • هل تعلم أن اليوم الوطني السعودي سُمي بهذا الاسم نسبة إلى عودة توحيد مناطق الحجاز ونجد وضمهما داخل المملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم أن أول مناسبة خاصة باليوم الوطني السعودي كانت عام 1932 م.
  • هل تعلم أن الملك عبد العزيز آل سعود هو من قام بتوحيد البلاد بعد سنوات من التفرقة، وهو من سماها المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني السعودي

عبارات مميزة عن اليوم الوطني السعودي

في صدد حديثنا عن أفكار اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 93، نستعرض مجموعة من العبارات الوطنية التي تبين مدى حب وفخر الشعب السعودي والعربي كذلك بمرور المملكة بهذا اليوم وتوفيق الله في النصر والاحتفال:

  • تحية طيبة لكِ يا مملكة العطاء، فأنت عز الأوطان وأخيرها، فبالله وبكِ نلنا الحرية، فما زال صمودك حاضرًا وقوية لا تهابي عدوًا، أحبك يا بلدي كل ما يعنيه الحب والعشق.
  • يا وطني العزيز الغالي انت انتمائي ومن يسري في عروقي مُعطيًا لي الحياة، فأنت مهد حضارتي وتاريخ قوي وثابت للإسلام ودعوته.
  • راسخةٌ أنتِ يا مملكتنا الحبيبة، لما تهابي الأعداء بل سعيتِ وظللت تسعي إلى أن تصير البلاد واحدة وقد كلل الله هذه المحاولات بفخر وبعزة.
  • اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي استعاد كل مواطن حقه الطبيعي في الحياة، واستطاع أن يعود لأرضه مُعززًا ومكرمًا دون ذل أو تخويف أو إهانة.

اقرأ أيضًا: كلمة الصباح عن اليوم الوطني 93

شعر عن اليوم الوطني السعودي

كما يوجد عدد من الأشعار العربية تتحدث عن اليوم الوطني السعودي وكم الفخر والعزة لدى أبنائها الذين ارتفعت رايتهم بحريتها وصار أعلامهم ترفرف وتطير في عنان السماء، نعرض لكم أبيات من شعر عن هذا اليوم العظيم:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍

وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ

فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ ‍

وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ

ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها

وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ

أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ

تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ

جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ

وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ

وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ

في ختام مقالنا وبعد عرض أفكار اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 93، نود أن نُبدي إعجابنا بهذه الأفكار، فبهذا يسهل على الأطفال داخل المدارس استيعاب ما يُقدم لهم من معلومات وحقائق تاريخية، وينشأ كل منهم وهو مُحب لوطنه، مستعد أن يمنحه روحه وجسده بأي وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام