كلمات وأقوال وحكم

اجمل ما قيل عن الامل بالله تويتر؟ كلام جميل عن الحياة والأمل تويتر

اجمل ما قيل عن الامل بالله تويتر ما هي إلا كلماتٍ بسيطة تجمعت بقوة اليقين في الله مُكونة عبارات تنمّ عن أملٍ كبير يواجه موجات اليأس الذي يواجهه بنو البشر في حياتهم منذ أن وعوا إلى معنى هذه الدنيا، وفي هذه الرحاب يرغب موقع مرحبا في مشاركة درر من كلام جميل عن الحياة والأمل تويتر.

اجمل ما قيل عن الامل بالله تويتر

إن الأمل هو الطاقة التي تدفع بالإنسان نحو الأمام وتدبّ فيه الروح بعد أن اُنتزعت منه ولا زال على قيد الحياة، والأمل بالله هو أعظم وأعظم والذي سنحاول أن نعبّر عنه ببضع كلماتٍ كالتالي:

  • أن تضيق علينا الدنيا بما رحبت، وأن نجد جميع الأبواب قد أغلقت والأسباب قد عُطلت، لكن يظل بداخلنا صوت بأن الضيق سيتحول فرجًا، والأبواب ستُفتح على مصراعيها والأسباب قد تُخلق من قديم، هذا هو الأمل في الله.
  • لا أستطيع أن أتخيل كيف ستكون تلك الحياة إن لم يكن القلب مطمئنًا وساكنًا بثقته في ربه، من ذا الذي سيؤنس وحشته في تلك الدنيا!
  • نحمد الله أنه لم يخلقنا عبثًا، ولم يتركنا لأنفسنا فتهلكنا بل خلق في قلوبنا مضغة بالأمل فيه هي تحيا.
    اجمل ما قيل عن الامل بالله تويتر

اقرأ أيضًا: اجمل ما قيل عن صلاة الفجر

كلام جميل عن الحياة والأمل تويتر

إن الكلمات على الرغم من بساطتها إلا أنها تمتلك قدرة غير طبيعية على وصف ما يفعله الأمل في قلوب الناس وكيف يبث فيها الحياة من قديم، وهذا بعينه ما سنقوم بفعله من خلال كلام جميل عن الحياة والأمل تويتر:

  • لا بأس ببعض العثرات، وكثيرٍ من الخيبات وأشياء لم نرغب فيها يومًا بالقدر الذي لم يكن يخطر على بال، لا بأس فمن قدّر كل هذا كفيل به وبنا.
  • نؤمن نحن بأن الله لطيف بل وعينا هذا ولمسناه في كل رجفة قلب تحولت إلى سكينة فقط بأمره، الأمل في الله عبادة وحق الإيمان.
  • إن لم نأمل في ربنا خيرًا، وأيقنا أن رحمته هي لنا شاملة، عطفه هو بنا أكبر ففيمن سنأمل ونثق إذًا.
    اجمل ما قيل عن الامل بالله تويتر

اقرأ أيضًا: ماذا قيل في حرف الألف؟ اجمل ما قيل في حرف الألف

عبارات عن الأمل بالله

لا زلنا في رحاب التعرف على اجمل ما قيل عن الامل بالله تويتر والذي لن نتمكن من التعبير عنه مهما بلغت بلاغة تلك الكلمات، فما هو إلا شعور قلبي نحاول رسمه بالعبارات التالية:

  • ممتنون لله على كل لحظة شعرنا في أن النهاية قد اقتربت، وأن اليأس قد تملّك من قلوبنا حتى اختنقت لكنه انتشلنا من تلك الغياهب إلى بر الأمان والطمأنينة.
  • إن كان في قلبك شك في أن الأمل في الله قادر على تحقيق المعجزات فأنت لم تتعلم تلك الدروس التي خضتها سائر حياتك، ولا أي درس!
  • كيف لكلمة يا رب بصوت مرتجف، قلب مرتعد وخاطر ربما يكون مكسورًا تُسمع من فوق سبع سماوات وتتحرك لأجلها الأرض بما فيها سعيًا لجبر هذا الخاطر، ظني فيك يا ربي جميل بمثل ما عاهدتك.
    اجمل ما قيل عن الامل بالله تويتر

اقرأ أيضًا: اجمل ما قيل عن الحياة 25 عبارات مؤثرة عن الحياة وأجمل ما قيل فيها

دعاء عن الأمل بالله

بما إن الحديث يدور حول الأمل بالله فمن الجميل أن نجول في رحاب هي الأمل ونناجي ربنا بزمرة من الأدعية وذلك على النحو التالي:

  • اللهم يا كريم أرجوك بقلبٍ قد أتاك محملًا بالخطايا التي لا تليق بوجهك وعظيم سلطانك، ربما بقدري أنا تليق، قلبي الذي لا يعيش إلا بيقينه فيك راجيًا ألا تردّه إلا مجبورًا.
  • إلهي يا ودود عرفتك ربًا لا تُخيب ظن من أحسن بك الظن وإن كان لا يستحق، أنا عبدك الذي تمنى أن يكون عَبَدَك بصدقٍ وإخلاص لكنه لا يملك اليوم إلا اليقين بأنك به ستكون رحيمًا.
  • ربي يا لطيف أسألك عطفًا ومنًا يليقان بوجهك الكريم وأن تخلق لقلبي جنة فيها يجد طمأنينته وسكينته بعد أن أنهكه الخوف يا الله.
    اجمل ما قيل عن الامل بالله تويتر

هكذا يكون وصل مقالنا إلى مرساه الأخير بعد أن أبحرنا مع موجات من اجمل ما قيل عن الامل بالله تويتر وكلام جميل عن الحياة والأمل تويتر، التي بها نتمنى أن نكون قد غرسنا بذرة الأمل في قلوبكم وإن كان ملأه اليأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام