أدعية مكتوبة

احفظه على هاتفك | دعاء الاستخارة مكتوب بخط كبير وواضح جاهز للتحميل PDF

دعاء الاستخارة مكتوب بخط كبير وواضح جاهز للتحميل PDF هو الدعاء الذي يكون في حوزة الكثير من الأشخاص حين يقعوا في أمر محير والذي يكون له في تنوير البصيرة للفرد، وسوف نعرض الدعاء فيما يلي.

دعاء الاستخارة واضح جاهز للتحميل PDF

دعاء الاستخارة مكتوب بخط كبير وواضح جاهز للتحميل PDF

الدعاء من أفضل العبادات التي أمر الله بها المسلمين في كل وقت، حيث إنه البوابة التي يجيب بها الله أمنيات وأحلام الفرد، وحين يكون في حيرة من أمره يمكنه اللجوء إلى دعاء الاستخارة وصلاة الاستخارة، ويمكن تحميل الدعاء على الهاتف من هنا.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر مكتوب كامل

دعاء الاستخارة مكتوب بخط كبير

دعاء الأستخارة هو الدعاء الذي يطلب فيه العبد أن ينور بصيرته لأمر محدد لا يستطيع أن يأخذ فيه أي قرار، ويتمثل الدعاء فيما يلي:

“قال النبي : إذا هم أحدكم بأمر فليصل ركعتين، ثم ليقل: اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر، ويسميه باسمه يقول: هذا الأمر، زواجي بفلانة، أو سفري إلى محل كذا، أو شراء كذا، أو ما أشبه ذلك، يعين حاجته اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فيسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه، وقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به.

اقرأ أيضًا: 200 دعاء لابني المسافر يرجع بالسلامة الله (يارب اكتب له كل التوفيق)

كيف تصلي صلاة الاستخارة بطريقة صحيحة

من الجدير بالذكر أن الفرد يجب عليه أداء صلاة الاستخارة والتي تصلى كما يلي:

  • صلاة ركعتين بلا فريضة.
  • تقرأ فيهما الفاتحة وما تيسر من القرآن.
  • بعد الانتهاء من الصلاة تدعو بالدعاء الخاص بالاستخارة في الأمر الذي تريده.
  • يجوز الدعاء بالاستخارة بعد السلام من الصلاة، ويجوز الدعاء قبل السلام من الصلاة لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان أغلب دعائه قبل السلام من الصلاة.

اقرأ أيضًا: أدعية للأب المريض بالصور.. دعاء لوالدي المريض تويتر

الاستخارة هي طلب العون والاختيار من الله لإرشادك للامر الصحيح والخير، وقد أجمعت المذاهب الأربعة على ان الاستخارة تكون في الأمور التي لا يعرف العبد فيها وجه الصواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام