اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية بسيطة مميزة وجديدة

اذاعة مدرسية بسيطة مميزة وجديدة تتناول الكثير من المواضيع المهمة، حيث إن عبارة عن نافذة تفتح على عالم المعرفة والمعلومات للطلاب وكذلك المعلمين، فهي بمثابة منبر صوتي يوفر للطلاب التعبير عن آرائهم وأفكارهم، والإذاعة نشاط مدرسي يساعد على تنمية قدرات كل الطالب، ومن خلال موقعنا سوف نوضح خاتمة إذاعة مدرسية مميزة.

اذاعة مدرسية بسيطة مميزة وجديدة

تمتلك الإذاعة المدرسية مكانة كبيرة في جميع المدارس في الشرق الأوسط، بسبب ما تقدمه من معلومات ومساهمة الطلاب في الأنشطة المختلفة، ومن أبسط الإذاعات ما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية بسيطة

صباح الخير إخواني الطلاب والمعلمين المحترمين، أتمنى أن يكون صباح مشرق ومفعم بالحيوية والأمل، علينا معرفة أن من سلك طريقًا يلتمس به علمًا سهل الله له به طريقًا إلى الجنة.

لهذا دعونا نبدأ بفقرات إذاعتنا اليوم التي تتحدث عن “اسم الموضوع”، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية حديث شريف وقرآن كريم كاملة العناصر

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

اذاعة مدرسية بسيطةخير ما نبدأ به هو كلام الله القرآن الكريم، ويتلو علينا الطالب/… بعض الآيات بصوته العذب الرائع، فليتفضل:

بسم الله الرحمن الرحيم {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ * وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ} [لقمان: 6,7].

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية بي دي اف عن حب العلم

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

صدق الله العظيم، والآن ننتقل معًا إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو خير خلق الله، فليتفضل الطالب/…..:

روى أبو هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وقال: يقولُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ: أنا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بي، وأنا معهُ حِينَ يَذْكُرُنِي، إنْ ذَكَرَنِي في نَفْسِهِ، ذَكَرْتُهُ في نَفْسِي، وإنْ ذَكَرَنِي في مَلَإٍ، ذَكَرْتُهُ في مَلَإٍ هُمْ خَيْرٌ منهمْ، وإنْ تَقَرَّبَ مِنِّي شِبْرًا، تَقَرَّبْتُ إلَيْهِ ذِراعًا…”

“… وإنْ تَقَرَّبَ إلَيَّ ذِراعًا، تَقَرَّبْتُ منه باعًا، وإنْ أتانِي يَمْشِي أتَيْتُهُ هَرْوَلَةً. وفي روايةٍ: بهذا الإسْنادِ، ولَمْ يَذْكُرْ: وإنْ تَقَرَّبَ إلَيَّ ذِراعًا، تَقَرَّبْتُ منه باعًا (المصدر: صحيح مسلم).

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية بي دي اف عن حب العلم

خاتمة إذاعة مدرسية مميزة

ها قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم، ونتمنى أن تستفيدوا مما قدمناه، فهذا الموضوع من أهم الأمور التي ينبغي الحديث عنها بشكل تفصيلي، ونشكركم على حسن استماعكم لنا، وكان معكم الطالب/….. بإشراف الأستاذ/….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تلعب الإذاعة المدرسية دورًا كبيرًا في تعزيز وتنمية قدرات الطلاب، وتحسين قدرتهم على التعبير عن آرائهم وأفكارهم بشكل سلس، فهي تضم الحديث عن شتى المواضيع والمجالات المختلفة، والأحداث الجارية والقضايا الاجتماعية مما يزيد وعيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى