اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية بي دي اف عن حب العلم

اذاعة مدرسية عن حب العلم مميزة جدًا، حيث إن الإذاعة واحدة من ضمن أساليب التطور التي شهدها القطاع التعليمي خلال الأعوام الماضية، ومعظم المدارس لم تكن تبدأ بالإذاعة المدرسية، وباتت جزء لا يتجزأ لا يمكن الاستغناء عنه في كل صباح في بداية أو منتصف الطابور في مختلف المراحل الدراسية، ومن خلال موقعنا سوف نوضح فقرة القرآن الكريم عن العلم.

اذاعة مدرسية عن حب العلم

تقوم كل مدرسة بتسليط الضوء على بعض المواضيع المهمة عن طريق البرنامج الإذاعي اليومي، ويكون من المهم التحدث حول العلم ومدى أهميته في حياة البشر، ويمكن تحميل إذاعة مدرسية عن حب العلم pdf “من هنا”، أو الاطلاع فيما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن حب العلم

اذاعة مدرسيةبسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد، الحمد لله الكريم الوهاب كاشف الغم مُجيب دعوة المضطر، فسبحانه من إله عظيم لا يماثل ولا يضاهي، يومنا هذا سوف نتناول الحديث حول حب العلم، فهو من أهم وأبرز المواضيع التي ينبغي تسليط الضوء عليها.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية انجليزية متكاملة وجاهزة للطباعة

فقرة القرآن الكريم عن العلم

خير ما نبدأ به الكلام هو القرآن الكريم، ويتفضل الطالب/…. يتلو علينا بعض الآيات بصوته العذب:

بسم الله الرحمن الرحيم {هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ ۚ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَٰلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ} [يونس: 5] صدق الله العظيم.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العلم باللغة الإنجليزية

فقرة الحديث الشريف عن العلم

الآن ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف، والتي تناول فيها حكمة من السنة النبوية الشريفة، ويقدمها الطالب/…….:

روى أبو هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وقال: “… وَاللَّهُ في عَوْنِ العَبْدِ ما كانَ العَبْدُ في عَوْنِ أَخِيهِ، وَمَن سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فيه عِلْمًا، سَهَّلَ اللَّهُ له به طَرِيقًا إلى الجَنَّةِ…” (المصدر: صحيح مسلم).

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة قصيرة مكتوبة

خاتمة إذاعة مدرسية عن حب العلم

في نهاية برنامجنا الإذاعي نقدم لكم شكرنا واعتزازنا، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعًا لماي ُحب ويرضى، وأن تكون الفقرات نالت إعجابكم واستفدتم منها، وأن يكون اليوم رائع وجميل لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تُعد الإذاعة المدرسية واحدة من ضمن النشاطات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بثقافة المدارس المختلفة، والحديث عن حب العلم أمر مهم ويلعب دور كبير في إكساب الطلاب من جميع المراحل الدراسية المختلفة الكثير من المعلومات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى