اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن الانتماء للوطن pdf مع مقدمة عن الوطن إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

اذاعة مدرسية عن الانتماء للوطن مع مقدمة عن الوطن إذاعة مدرسية تبهر المعلمين يُمكن تقديمها في بداية اليوم الدراسي القديم في المدرسة، حيث إن اليوم الدراسي لا يُمكن أن يخلو من الإذاعة المدرسية لما تمثله من أهمية بالغة في عقول وأذهان الطلاب، واليوم نعرض لكم من خلال موقع مرحبا إذاعة مدرسية عن الوطن.

اذاعة مدرسية عن الانتماء للوطن pdf

يُمكنك الاطلاع على الإذاعة المدرسية التي تبهر المدرسين عن الانتماء للوطن “من هنا” حيث نعرض لكم في هذا الملف كافة الفقرات التي تخص الإذاعة المدرسية المتعلقة بالانتماء إلى الوطن، سواء فقرة الحديث الشريف او القرآن الكريم أو غيرهم من فقرات علاوة على المقدمة والخاتمة.

يمكنك تحميل نموذج اذاعة مدرسية عن الانتماء للوطن pdf “من هنا” 

مقدمة عن الوطن إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على رسول الله أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد بن عبد الله الصادق الأمين، اليوم مع بداية صباح قديم وإشراقة مميزة نتحدث معكم عن الإذاعة المدرسية عن الوطن، حيث إن الوطن هي الأرض التي نشأنا وترعرعنا عليها، هي التي نحتمي في حصونها، ويُمكن أن نفدي أرواحنا فداء ترابها، واليوم من خلال الإذاعة المدرسية نعرض لكم الفقرات المتنوعة التي تخص الوطن.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الشتاء والتوقيت الشتوي جاهزة للطباعة

فقرة القرآن الكريم عن الانتماء للوطن

خير ما نستهل به البرنامج الإذاعي لهذا اليوم هي آيات بينات من الذكر الحكيم عن الوطن يتلوها علينا الطالب (اسم الطالب):

{إِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَىٰ لَن نَّصْبِرَ عَلَىٰ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا ۖ قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَىٰ بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ ۚ اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ ۗ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ۗ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ۗ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ} [سورة البقرة: الآية 61].

فقرة الحديث الشريف عن اليوم الوطني

خير الكلام بعد كلام الله عز وجل هو حديث رسول الله، والآن يلقي عليكم الحديث الشريف الطالب (اسم الطالب):

عن عبد الله بن عدي بن الحمراء قال: “رأيتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ واقفًا على الحزوَرةِ فقالَ: واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ، وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إلى اللَّهِ، ولولا أنِّي أُخرِجتُ منكِ ما خرجتُ” صحيح الترمذي.

اقرأ أيضًا: تحميل إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة pdf

فقرة هل تعلم عن الانتماء للوطن

الآن مع فقرة هل تعلم والطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن الوطن هي الأرض التي نشأت عليها ونعمت بخيراتها وليس شرطًا أن يكون البلد الذي تعود أصولك له.
  • هل تعلم أن الوطنية هي أن تدمع عينك بمجرد أن ترى العلم الخاص ببلدك يرفرف في السماء.
  • هل تعلم أن حب الوطن من الإيمان، وأن رسول الله كان يحب وطنه.

اقرأ أيضًا: كلمة عن التعاون ونصائح للإذاعة المدرسية قصيرة للمرحلة الإعدادية

فقرة كلمة عن الانتماء للوطن

الآن مع كلمة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم عن الوطن يلقيها عليكم الطالب (اسم الطالب):

“الوطن هو الكلمة البسيطة التي تحمل في طيتها الكثير من معاني الفخر والاعتزاز والرفعة والقوة، ولا يُمكن لأحد أن يشعر بكلمة الوطن إلا من ذاق حب الوطن وتنعم فيه، فالوطن هو الأرض والتربة والأهل والناس، وليس مجرد كلمة تتغنى في الأناشيد والأشعار، الوطن هو من يستحق الفداء ولو بأخر نفس نملكه”.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الانتماء للوطن

إلى هنا تكون انتهت فقرات البرنامج الإذاعي لهذا اليوم على أمل لقاء آخر في يوم قديم، بموضوع قديم، ونتمنى أن نكون قد أسعدناكم وقدمنا لكم ما نال إعجابكم، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

 بهذا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى اذاعة مدرسية عن الانتماء للوطن وعرضنا في هذه الإذاعة كافة الفقرات بالمقدمة والخاتمة وكل ما يفيد المستمع من طلاب ومعلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام