اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن القراءة.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

اذاعة مدرسية عن القراءة هي واحدة من الإذاعات الشيقة والممتع عرضها على الطلاب سواءً كانوا في المرحلة الابتدائية، الإعدادية أو الثانوية؛ ذلك لأن تلك العادة ليست مرتبطة بعمرٍ محدد بل لا بد أن يعرفها ويُشجع عليها كل كبير وصغير، وفي هذا الإطار يقدم موقع مرحبا إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين.

اذاعة مدرسية عن القراءة

إن الإذاعة المدرسية ليس مجرد عدة دقائق تمضي في اللا شيء كل صباح مدرسي، بل إن المدرسة الفطنة إدارتها هي من تجعل من تلك الدقائق وقتًا يحصد فيه الطلاب أهم الدروس والعبر التي تنفعهم طيلة حياتهم، وتطبيقًا لهذا الحديث نشارك اذاعة مدرسية عن القراءة.

يمكنك تحميل نموذج اذاعة مدرسية عن القراءة pdf “من هنا

1- مقدمة الإذاعة

“صباح الخير عليكم أيها المعلمون الأجلاء والأصدقاء الأحباء دمتم جميعًا في أحسن حال وعافية، نعبّر عن سعادتنا بأن منّ الله علينا بلقاءٍ قديم نغرس فيه بذورًا ونجني ثمارها في الدنيا والآخرة، أما بعد دعونا نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الذي نودّ أن ينال إعجابكم حيث قررنا أن يدور حول موضوع القراءة”.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني السعودي

2- القرآن الكريم

“لقد أكرمنا الله سبحانه وتعالى بكتابه العزيز الذي فيه بيّن لنا ما ينفعنا في كل وقتٍ وحين، ولا يمكن أن نتحدث عن القراءة دون أن ننصت إلى كلام ربنا الذي يتلوه علينا الطالب (الاسم)”:

{اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ} [العلق: 1 – 5].

 3- الحديث الشريف

“بعد أن استمعنا إلى كلام الله المجيد فنحن لا زلنا في تلك الرحاب الإيمانية ومنها نتبع آثار النبي الكريم وذلك مع الحديث الشريف الذي نستمع إليه من خلال الطالب (الاسم)”:

“عن أبي موسى الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إنَّ بيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ أيَّامًا، يُرْفَعُ فيها العِلْمُ، ويَنْزِلُ فيها الجَهْلُ، ويَكْثُرُ فيها الهَرْجُ والهَرْجُ: القَتْلُ” [رواه البخاري].

اقرأ أيضًا: اذاعة عن اللغة العربية للمرحلة الابتدائية

 4- هل تعلم

“وصلنا الآن إلى واحدة من أكثر الفقرات المفضلة التي فيها نعرض علينا وعليكم مجموعة من المعلومات التي قد تكون قديمة نوعًا ما بالنسبة للكثير، وذلك مع فقرة هل تعلم مع الطالب (الاسم)”:

  • هل تعلم أن القراءة تعمل على تحسين مدارك العقل وتعتبر من أهم الأنشطة الذهنية.
  • هل تعلم أن للقراءة أنواع؛ الجهرية، الصامتة، الناقدة، التحليلية، السريعة والمتأنية.
  • هل تعلم أن القراءة من أهم الوسائل التعليمية التي يمكن أن يحصد من خلالها المرء الكثير من المعلومات في مختلف المجالات.
  • هل تعلم أن القراءة تعرف بأنها سفر للعقول؛ لأنها تجعل عقل القارئ يتعرّف على أفكار عقول أخرى وهو في مكانه.
  • هل تعلم أن ما تقرأه له دور كبير على نفسيتك، أفكارك، توجهاتك وأفعالك حتى لو على المدى البعيد.

اقرأ أيضًا: دعاء اذاعة مدرسية للاطفال قصير جداً مكتوب وبالصور وورد

 5- خاتمة الإذاعة

“أصدقائي إلى هنا يمكنني أن أخبركم أن إذاعتنا المدرسية وصلت إلى محطتها الأخيرة لهذا اليوم، ونرجو أن نكون نجحنا في توصيل المعلومات التي من أجلها قدمنا هذا البرنامج، ممتنين لحسن استماعكم لنا، نلقاكم على خيرٍ غدًا بإذن الله تعالى”.

هكذا نكون قد انتهينا من عرض مقالنا الذي كان عبارة عن اذاعة مدرسية عن القراءة، التي حاولنا أن نجعلها متضمنة لأهم الفقرات الأساسية، علمًا بأن الطلاب والقائمين على تلك الإذاعة بإمكانهم إضافة المزيد من الفقرات التي يرون أنها تخدم هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام