اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن ظاهرة التسول وأشكاله وطرق علاجه جاهزة للطباعة

اذاعة مدرسية عن ظاهرة التسول وأشكاله وطرق علاجه كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة أمر يجب العلم به، تعتبر الإذاعة المدرسية هي واحدة من السبل التعليمية المختلفة التي تلجأ لها المنظومة التعليمية من أجل طرح الكثير من المواضيع المهمة للطلاب ويعد التسول هو أحد المواضيع المتميزة وعبر موقع مرحبا نعرض الإذاعة المدرسية الكاملة حول ظاهرة التسول.

اذاعة مدرسية عن ظاهرة التسول وأشكاله وطرق علاجه كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تعد الإذاعة المدرسية هي أحد الأنشطة التربوية التي تعمل المنظومة التعليمية بالكامل على طرحها للطلاب ومن أهم المواضيع التي تطرحه الإذاعة هو الموضوع عن التسول والذي نعرضه من خلال الفرات الإذاعية المختلفة.

يمكنك تحميل نموذج اذاعة مدرسية عن ظاهرة التسول وأشكاله وطرق علاجه بصيغة ال pdfمن هنا“.

مقدمة اذاعة مدرسية عن ظاهرة التسول

تعتبر المقدمة هي أولى فقرات الإذاعية ويتم خللها البدء بطرح الموضوع بواسطة الطلاب بصورة شيقة وجميلة وتتمثل مقدمة الإذاعة عن التسول فيما يلي:

صباح الخير أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمين الأفاضل في بداية يومنا القديم المشرق أرغب في طرح الموضوع الإذاعي القديم لنا هو عن التسول وهو الذي يعتبر واحد من الظواهر المختلفة والتي تتضمن العديد من الأشكال والصور المتنوعة التي نعلمها في حياتنا باستمرار ومن خلال فقراتنا الإذاعية المختلفة نتعرف على هذه الظاهرة.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الفضول بالمقدمة والخاتمة جاهزة للطباعة PDF

فقرة القرآن الكريم عن التسول

تعد فقرة القرآن الكريم من أهم الفقرات الإذاعية التي يهتم العديد من الطلاب وذلك للاستفادة والاستشهاد بالقرآن الكريم في المواضيع الإذاعية المختلفة وتتمثل فقرى القرآن الكريم وتتمثل فقرة القرآن الكريم فيما يلي:

{لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَأهم لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا ۗ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ} [سورة البقرة:273].

فقرة الحديث الشريف عن التسول

في إطار طرح اذاعة مدرسية عن ظاهرة التسول وأشكاله وطرق علاجه كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة يمكن التعرف على فقرة الحديث الشريف عن التسول والتي تمثل فيما يلي:

ما أكَلَ أحَدٌ طَعامًا قَطُّ، خَيْرًا مِن أنْ يَأْكُلَ مِن عَمَلِ يَدِهِ، وإنَّ نَبِيَّ اللَّهِ داوُدَ عليه السَّلامُ، كانَ يَأْكُلُ مِن عَمَلِ يَدِهِ.” [الراوي: البخاري].

هل تعلم عن التسول

من أهم الفقرات الإذاعية التي تعرضها الإذاعة المدرسية للطلاب هي فقرة هل تعلم والتي تنمي العديد من المواهب الفكرة لديهم وتتمثل فقرة هل تعلم عن التسول فيما يلي:

  • هل تعلم ان ظاهرة التسول منتشرة في مختلف بلدان العالم.
  • هل تعلم ان العديد من الجرائم تنتج عن التسول.
  • هل تعلم أن الهند تتضمن على مدينة خاصة بالمتسولين.
  • هل تعلم أن بعض المتسولين قد يكونوا ضمن عصابة.

فقرة سؤال وجواب عن التسول

تعتبر فقرة الأسئلة من الفقرات الإذاعية المهمة التي يهتم الطلاب بالانتباه لها وتشمل فقرة الأسئلة عن التسول ما يلي:

  • ما هي مسببات التسول؟

تنتج ظاهرة التسول عن الفقر الشديد وعدم التكافؤ في الفرص.

  • ما هي طرق علاج التسول؟

يمكن علاج التسول من خلال معالجة مشكلات البطالة والعاطلين عن العمل.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن البيئة وأهمية وكيفية الحفاظ عليها بالمقدمة والخاتمة جاهزة للطباعة pdf

خاتمة اذاعة مدرسية عن التسول

تتمثل خاتمة الموضوع الإذاعي عن التسول فيما يلي:

في نهاية حديثنا اليوم يا أصدقاء وطرحنا الموضوع الإذاعي عن التسول والذي يمكن أن يتضمن أشكال متنوعة في الطعام والملابس والإعاقة وغيرها يجب عليك يا عزيزي الحذر من هذا الأمر.

تهتم الإذاعة المدرسية بنشر العديد من التعاليم وتساعد في ترسيخ الأفكار إلى جانب دورها في محاربة الظواهر المختلفة التي تنتشر بطريقة سريعة في المجتمعات مثل ظاهرة التسول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى