اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن عيد الفطر ومظاهر الاحتفال به

اذاعة مدرسية عن عيد الفطر ومظاهر الاحتفال به مهمة جدًا وتعكس ثقافة كل دولة عربية، فالإذاعة هي إحدى النوافذ الثقافية التي يشاهد الطلبة عن طريقها مناسبات العام من أعياد مسلمين أو أعياد وطنية بفرحة عارمة، ومع حلول عيد الفطر تقوم المدارس ببدء تصميم الفقرات المتنوعة، ومن خلال موقعنا سنطرح فقرة توضح مظاهر الاحتفال بعيد الفطر.

اذاعة مدرسية عن عيد الفطر ومظاهر الاحتفال به

إن الحديث عن عيد الفطر المُبارك لا نهاية له، بالتالي مع اقترابه تقوم أغلب المدارس بتخصيص فقرات برنامج إذاعي للتحدث باستفاضة عن العيد، بالتالي نعرض فقرات إذاعة فيما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الفطر

صباح الخير أصدقائي الأعزاء، فمع حلول شهر رمضان الكريم وانتهائه بصومه وعباداته يبدأ الجميع بالاستعداد للاحتفال بعيد الفطر المُبارك، فهو فرحة الصائم في الدنيا، ويكون مليء بالبهجة والسعادة والسرور، ونتقدم لكم اليوم بفقرات إذاعة عن عيد الفطر.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية انجليزية متكاملة وجاهزة للطباعة

فقرة القرآن الكريم عن عيد الفطر

اذاعة مدرسية عن عيد الفطرخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم، ونسمع آيات الله سبحانه وتعالى بأعذب الأصوات الرائعة، فليتفضل الطالب/……

بسم الله الرحمن الرحيم {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} [البقرة: 185].

فقرة الحديث الشريف عن عيد الفطر

صدق الله العظيم، والآن نستمع معًا إلى كلام خير خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويُقدمه لنا الطالب/…..:

روى أنس بن مالك – رضي الله عنه – عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: قدِمَ النبي صلى الله عليه وسلم ولأهلِ المدينةِ يومانِ يلعبونَ فيهما في الجاهليةِ، فقال: قدمتُ عليكم ولكمْ يومانِ تلعبونَ فيهما في الجاهليةِ، وقد أبدلكُم اللهُ بهما خيرا منهما: يومٌ النحرِ، ويومُ الفطرِ (خلاصة حكم المحدث: صحيح).

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية هل تعلم كاملة بالعناصر

فقرة توضح مظاهر الاحتفال بعيد الفطر

ننتقل الآن إلى فقرة نوضح فيها مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المُبارك في الدول العربية الإسلامية، ويُقدمها لنا الطالب/…….:

  • تنظيف وتزيين الشوارع بالأضواء.
  • تجهيز المنازل لاستقبال الضيوف، بجانب الزينة والزخارف الملونة ومشاركة عبارات التهاني والتبريكات بالعيد.
  • النساء تقوم بتحنية أيديهن ليلة العيد.
  • شراء ملابس العيد الجديدة.
  • صنع الحلويات مثل الدبيازة لأهل جدة.
  • تجهيز توزيعات العيد للأطفال.
  • يحرص الرجال على الاستعداد لصلاة العيد، فيقومون بارتداء الثياب الجديدة النظيفة.
  • بعد انتهاء صلاة العيد يقوم المُصلون بإلقاء التهاني والتبريكات على بعضهم البعض.
  • يذهب الأطفال والكبار إلى كبار العائلة وزيارة الأقارب من الأسرة والتهنئة بقدوم عيد الفطر المُبارك.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج كاملة

خاتمة إذاعة مدرسية عن عيد الفطر

إلى هنا تنتهي فقرات إذاعتنا عن عيد الفطر المبارك، ونتمنى لكم عيد سعيد عليكم جميعًا، وأن تستمعوا بحلول هذه المناسبة السعيدة، وأرجو أن نكون أفدناكم ببعض مظاهر الاحتفال بالعيد، وكان معكم الطالب/….. تحت إشراف/…..، والسلام عليكم ورحمة الله.

يُعد عيد الفطر المبارك من أجمل الأعياد التي تمر على الأمة الإسلامية، وهو يأتي عقب انقضاء شهر رمضان مباشرةً ليكون فرحة لكل صائم قام بعبادة الله وأداء الزكاة والصدقات طوال الشهر الكريم، وتستغل المدارس هذا الأمر للتحدث عنه عبر الإذاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى