اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج كاملة

نجد الكثير من المعلمين يطلبون إعداد اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج من طلابهم، حيث إن الاسراء والمعراج من أهم الأحداث التي شهدتها البعثة النبوية، وفيها أسرى الله تعالى الرسول ليلًا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، كما أنها من أهم المعجزات التي شهدها العالم الإسلامي، لذلك نقدم لكم فيما يلي إذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج

اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، والصلاة والسلام على محمد أشرف المرسلين، أما بعد يسعدنا في هذا اليوم أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي عن معجزة الإسراء والمعراج التي تعد من أعظم الليالي التي مرت على الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث ذهب النبي بأمر من الله تعالى إلى المسجد الأقصى في القدس الشرقية من المسجد الحرام في مكة، لذلك سنتعرف أكثر من خلال فقراتنا اليوم عن هذه المعجزة.

 أقرأ ايضًا: اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة الفقرات جاهزة للطباعة pdf

 أقرأ ايضًا: مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة جديدة وجميلة

كلمة صباحية عن الاسراء والمعراج

لقد كانت ليلة الإسراء والمعراج من الليالي التي خففت عن حزن الرسول، وطبعت على قلبه، وفرجت كربه، وبين أن الله عزو جل لم يهن عليه حزن النبي صلى الله عليه وسلم بسبب أذى قريش، كما أنها من الأحداث التي كانت بمثابة نقلة نوعية في حياة الرسول، ومهدت للهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، والابتعاد عن أذى المشركين، ويجب على البشرية أخذ العبر والموعظة من هذه المعجزة.

 أقرأ ايضًا: مقدمة اذاعة مدرسية فقرات كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج

في نهاية برنامجنا الإذاعي نود أن نشكركم على حسن استماعكم، لموضوعنا اليوم وهو معجزة الإسراء والمعراج التي تعد من أهم الأحداث التاريخية الإسلامية التي استفدنا منها الكثير من القيم والأخلاق، إلى أن نلتقي في برنامج إذاعي آخر، دمتم سالمين آمنين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بذلك نكون قد قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج كاملة، حيث إن الإذاعة المدرسية تعد من أهم الأنشطة التي يقوم بها الطلاب، فهي تساعدهم على تنمية مهارات البحث والإعداد، والتعرف على الكثير من المعلومات الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى