التعليم

مقدمة اذاعة مدرسية فقرات كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

مقدمة اذاعة مدرسية فقرات كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم يُمكن من خلالها التقديم الجيد للبرنامج الإذاعي الذي يخص رسول الله، وقد يكون هذا البرنامج احتفالًا بيوم مولده العظيم أو دون مناسبة، ومن خلال موقع مرحبا اليوم سنتعرف إلى مختلف المُقدمات الإذاعية التي جاءت عن الرسول.

مقدمة اذاعة مدرسية فقرات كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

في النقاط التالية سنتعرف إلى مجموعة من الفقرات المُستخدمة للإذاعة المدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله أشرف الخلق أجمعين، كان النبي ضاحكًا مُبتسمًا، عُرف عنه الصدق والأمانة حتى سُمي بالصادق الأمين، اليوم يتمحور برنامجنا الإذاعي عن رسولنا الكريم، وخير ما نبدأ به هو كلام الله عز وجل مع الطالب: (اسم الطالب).
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هي تحية الإسلام وخير ما نستهل به برنامجنا الإذاعي، ويتم الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر، وصلاةٌ وسلام طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، صلاة وسلامًا إلى يوم البعث والمحشر، وخير ما نبدأ به البرنامج الإذاعي في هذا اليوم هي آيات بينات من الذكر الحكيم يتلوه عليكم الطالب: (اسم الطالب).

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي بالمقدمة والخاتمة doc

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

في ظل عرض مقدمة اذاعة مدرسية فقرات كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، سنقطف ورود من بُستان السنة النبوية الشريفة ونعرضها في النقاط التالية:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” تركتُ فيكم شيئينِ لن تضلوا بعدَهما كتابَ اللهِ وسنتي ولن يفترقا حتى يردا علي الحوضِ” حديث صحيح.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ” حديث صحيح.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة عن يوم المدير العالمي مكتوبة pdf

فقرة هل تعلم الإذاعة المدرسية

فيما يلي من نقاط سنوضح مجموعة من المعلومات حول رسول الله صلى الله عليه وسلم:

  • هل تعلم أن سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمُرسلين.
  • هل تعلم أن مهنة رسول الله صلى الله عليه وسلم هي رعي الغنم.
  • هل تعلم أن الرسول ولِد في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام الفيل.
  • هل تعلم أن مُرضعة رسول الله صلى الله عليه وسلم هي حليمة السعدية.
  • هل تعلم أن آمنة بنت هي والدة رسول الله توفيت وهو في السادسة من عمره.
  • هل تعلم أن رسول الله تزوج من السيدة خديجة وهي تكبره بأربعين عام.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس بالعناصر كاملة

خاتمة الإذاعة المدرسية

في النقاط التالية يُمكن الاطلاع إلى خاتمة البرنامج الإذاعي عن رسول الله:

  • بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي والذي تحدثنا فيه عن رسولنا الكريم، وأوضحنا أبرز المعلومات عنه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • إلى هُنا نكون وصلنا إلى نهاية البرنامج الإذاعي ونتمنى أن نكون قد أسعدناكم وأمتعناكم، وإلى لقاء يوم آخر وشمس نهار قديم.. والسلام عليكم ورحمة الله.
  • في نهاية البرنامج نود أن نلتقي بكم مجددًا مع يوم قديم وفقرات برنامج مُميزة، ونتمنى أن نكون قد اسعدناكم بهذا البرنامج وبفقراته التي اشتملت على أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى أحاديث الشريفة إلى جانب آيات بينات من القرآن الكريم.

أقوى وأجمل مقدمة عن الرسول عليه الصلاة والسلام

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ـ عليه الصلاة والسلام ـ صباح الخير والتفاؤل أصدقائي بمناسبة العام الدراسي القديم، أتمنى لكم دوام التفوق وأن يكون الفصل الدراسي خفيف عليكم، أما بعد فلم نجد خير كلام نبدأ به يومنا الدراسي سوى عن الحبيب أشرف الخلق وخاتم الأنبياء ومعلم الأمم الأخلاق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، فهو خير قدوة وكلامه لم يكن عن الهوى وهو أفضل ما نبدأ به ونتعلم منه الكثير، ونبدأ أولى فقرات إذاعتنا بكلام الرحمن بصوت زميلتي/…….

 الإذاعة المدرسية هي جزء أساسي من اليوم الدراسي، حيث إن لديها القدرة في إمداد الطلاب والمُعلمين على الكثير من المعلومات القديمة إلى جانب أنها تشتمل على آيات القرآن الكريم والأحاديث بصورة أساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى