اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية بالانجليزي مترجمة إلى العربية عن العلم

اذاعة مدرسية بالانجليزي مترجمة إلى العربية عن العلم لا مثيل لها، فالعلم أساس حياة الإنسان، وهو ما يظل يسعى وراءه منذ الصغر، وهذا من أجل أن يصبح له دور مؤثر وفعال داخل مجتمعه، وتحقيق الإنجازات وغيرها، بالتالي عن طريق موقعنا سوف نوضح فقرة الحكمة عن العلم.

اذاعة مدرسية بالانجليزي مترجمة إلى العربية عن العلم

إن العلم يمنح الشعب والمجتمع القوى، والله تعالى خص للمتعلمين مكانة عالية في الدنيا والآخرة؛ لذا يمكن الاطلاع على البرنامج الإذاعي الآتي عن العلم باللغة الإنجليزية:

مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم

Optimism and good morning. In the name of God is the ideal way for us to begin our day. Regarding the following: The only weapon that communities and nations should equip themselves with is science.

Since ignorance is contagious and spreads quickly among people, this is being done to combat and eradicate widespread ignorance, which is one of the biggest threats to humanity.

صباح الخير والتفاؤل خير ما نبدأ به يومنا هو بسم الله، أما بعد:

إن العلم بمثابة السلاح الوحيد الذي ينبغي أن تتسلح به كافة المجتمعات والدول؛ وذلك من أجل محاربة الجهل المنتشر والقضاء عليه، فالجهل عدوى وتنتشر الآثار المترتبة عليه بسرعة بين البشر، وهو من أكبر المخاطر التي تهدد البشرية.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن بر الوالدين مميزة وجميلة

فقرة القرآن الكريم

اذاعة مدرسية بالانجليزيخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم، ويتلوه علينا الطالب/…. بصوته الهادئ، فليتفضل:

بسم الله الرحمن الرحيم {وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ} [النمل: 15].

فقرة الحديث الشريف

صدق الله العظيم ننتقل بكم الآن إلى كلام خير وأشرف خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فليتفضل الطالب/……:

روى أبو الدرداء رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال: من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ… (المصدر: صحيح أبي داود).

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية بي دي اف عن حب العلم

فقرة الحكمة عن العلم

الآن نذهب إلى عالم مليء بالحكمة ويُقدم لنا ولكم هذه الفقرة الطالب/……:

  • The ability to bounce back from setbacks without giving up or losing hope is success.
  • إن النجاح هو السير من فشل إلى فشل دون الشعور باليأس أو فقدان الأمل.
  • Silence is the first step towards knowledge, followed by attentive listening in the second, memorization in the third, action in the fourth, and dissemination in the fifth.
  • أول خطوة للعلم الصمت، والثانية حسن الاستماع، والثالثة حفظه، والرابعة العمل به والخامسة نشره.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية يوم الشهيد مميزة وجديدة

خاتمة إذاعة مدرسية عن العلم

We’ve finally come to the end of our radio show today. During this time, we covered a few points regarding science’s relevance to various communities and how it may help people become more knowledgeable. I’ll see you later.

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم، والذي تناولنا فيه الحديث عن بعض المعلومات بإيجاز حول العلم ومدى أهميته بالنسبة للمجتمعات المختلفة، ويمكن للفرد اكتساب المزيد من المعارف بواسطة العلم، وإلى هنا نكون قد انتهينا وإلى اللقاء في موعد آخر.

تعتبر المدرسة هي المؤسسة التعليمية التي يذهب إليها جميع الصغار من أجل التعلم، فالعلم هو سلاح كل شخص في هذه الحياة، ويساعد على تحقيق الأهداف والطموحات، ويجعل للحياة معنى، بالتالي تهتم الإذاعة المدرسية بإيضاح مدى أهميته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى