اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية يوم الشهيد 2024 مميزة وجديدة

نقدم إذاعة مدرسية شاملة العناصر المطلوبة عن يوم الشهيد، والتي تحاكي أهمية الشهيد في الإسلام من حيث الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة، بطريقة سرد مميزة تحاكي العام 2024، في المقال سوف نتناول جميع ما يجب معرفته عن يوم الشهيد ليتم إلقاؤه من قبل الطلاب في إذاعة المدرسة.

مقدمة اذاعة مدرسية يوم الشهيد

اذاعة مدرسية يوم الشهيد

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، نحتفل اليوم بيوم الشهيد، وهو يوم تكريم لأرواح الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن والحفاظ على قيم الحرية والعدل، وفي هذه الإذاعة، سنتحدث عن أهمية يوم الشهيد و سنعرج على مقتطفات من القرآن الكريم والأحاديث الشريفة التي تمجد تضحيات الشهداء.

 أقرأ ايضًا: اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة الفقرات جاهزة للطباعة pdf

فقرة القرآن الكريم عن فضل الشهداء

مع الطالب المتميز\…. في فقرة تلاوة القرآن الكريم: قال تعالى في كتابه العزيز: “وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ” (آل عمران: 169).

هذه الآية الكريمة تذكرنا بأن الشهداء ليسوا أمواتًا، بل هم أحياء عند ربهم يرزقون. إنهم ينعمون برحمة الله ومغفرته، ويعتبرون من الأنبياء والصالحين في عين الله. إن تضحياتهم تزخر بالقيم والمبادئ التي يجب أن نتعلمها ونطبقها في حياتنا.

فقرة هل تعلم معلومات عن الشهداء

مع الطالبة\… في فقرة هل تعلم عن الشهيد:

  • هل تعلم أن الشهيد هو من يضحي بحياته في سبيل الحق والعدل.
  • هل تعلم أن الشهيد تشرف على المجتمع ويعتبر قدوة للجميع.
  • هل تعلم أن الشهيد يُحتفى به في العديد من الدول ويُعلن له يومًا خاصًا.
  • هل تعلم أن الشهداء هم رموز البطولة والتضحية، ويجب أن نحترم ونقدر تضحياتهم وأن نحافظ على مبادئهم التي قاموا بها.

 أقرأ ايضًا: مقدمة اذاعة مدرسية فقرات كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الطالب\…. في فقرة الحديث الشريف عن فضل الشهداء في الإسلام: قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: “إِنَّ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ عَلَيْكُمْ حَرَامٌ كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا فِي بَلَدِكُمْ هَذَا فِي شَهْرِكُمْ هَذَا ثُمَّ رَفَعَ يَدَهُالنبي صلى الله عليه وسلم وقال: “من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون عرضه فهو شهيد” (رواه مسلم).

 أقرأ ايضًا: مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة جديدة وجميلة

خاتمة اذاعة مدرسية يوم الشهيد

في يوم الشهيد، نستذكر تضحيات الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداءً لأوطانهم وقيمهم، كما أنهم قدوة لنا جميعًا في الإيمان والبطولة والتضحية، لنتذكر دائمًا أن حقوق الشهداء لا تقتصر على التكريم في هذا اليوم فقط، شكرًا للاستماع.

وبهذا نكون قد انتهينا من إذاعتنا حول يوم الشهيد، وذكرنا جميع العناصر المطلوبة في المقال ليتم إلقائها من قبل الطلاب بالترتيب المذكور، رحم الله شهداء بقاع الأرض ومنح ذويهم الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى