اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة الفقرات جاهزة للطباعة pdf

تعد اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة الفقرات جاهزة للطباعة pdf من أفضل الإذاعات التي يمكن أن نقدمها للطلاب حتى يتعرفوا على فضل تلك الليلة العظيمة، وحثهم على الاستعداد لها واغتنامها في القيام بالعمل الصالح، ومن خلال موقع مرحبا سوف نقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن ليلة القدر.

كلمة عن ليلة القدر كاملة الفقرات للاذاعة المدرسية بالمقدمة والخاتمة

 عن ليلة القدر هي من أعظم الليالي التي أنعم الله سبحانه وتعالى علينا بها، فهي ليلة يتعبد المسلمون فيها لله سبحانه وتعالى حتى ينعم علينا بالمغفرة والرحمة، ولقد سميت تلك الله بليلة القدر لما لها من قدر ومكانة عالية وشرف عظيم، وفيما يلي نعرض لكم كلمة عن ليلة القدر كاملة الفقرات للاذاعة المدرسية بالمقدمة والخاتمة.

يمكنك تحميل نموذج اذاعة مدرسية عن ليلة القدر بصيغة ال pdf “من هنا“.

1- مقدمة عن ليلة القدر كاملة الفقرات للاذاعة المدرسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والصلاة والسلام على نبينا وحبيبنا محمد، مدير مدرستنا الفاضل ومعلمينا الكرام اليوم يكون قد أوشك شهر رمضان المبارك على الانتهاء ولم يتبقى سوى الأيام العشرة الأواخر من رمضان وهو شهر المحبة والعطف والدعاء ومضاعفة الحسنات، وتلك الأيام الفاضلة تضم ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر الذي تنزل فيها الملائكة على الأرض.

اقرأ أيضًا: كلمة عن عيد الفطر للاذاعة المدرسية

2- فقرة القرآن الكريم عن ليلة القدر كاملة الفقرات للاذاعة المدرسية

إن ليلة القدر كما قلنا هي ألف من خير شهر، ولقد وردت سورة كاملة عن ليلة القدر وذلك في كتاب الله المبارك، والآن مع آيات من الذكر الحكيم تتلوها علينا الطالبة (….):

{إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)} [القدر: 1 – 5].

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن الاحترام وكيفية التعامل مع الآخرين

3- فقرة الحديث الشريف عن ليلة القدر كاملة الفقرات

بعد أن استمعنا إلى كلام الله سبحانه وتعالى حان وقت الاستماع إلى كلام رسولنا الحبيب ومع الطالبة (….):

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال الرسول صلى الله عليه وسلم: مَن يَقُمْ لَيْلَةَ القَدْرِ، إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ[صحيح البخاري].

اقرأ أيضًا: اذاعة عن التطوع وأهدافه ومجالاته

4- كلمة عن ليلة القدر كاملة الفقرات للاذاعة المدرسية

لعل حان الوقت لنتعرف على فضل تلك الليلة أكثر لذلك مع كلمة عن ليلة القدر تقدمها لنا معلمتنا الفاضلة (….):

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين حبيبنا ونبينا محمد أما بعد، مديرنا الفاضل ومعلمينا الكرام، إن ليلة القدر كما قال الطلاب خير الليالي التي تمر على المسلمين، ولتلك الليلة العظيمة فضل كبير فلقد تنزل فيها القرآن الكريم معجزة بنبينا الحبيب محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، والعبادة في تلك الليلة خير من ألف شهر.

لذلك يا أحبائي اغتنموا تلك الفرصة وقوموا بالتعبد والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، حتى تنالوا رحمة الله ومغفرته، وفي الختام أحب أن أشكر الطلاب على المجهود الرائع الذي بذلوه في الإذاعة المدرسية.

اقرأ أيضًا: كلمة الصباح عن استقبال شهر رمضان

5- فقرة هل تعلم عن ليلة القدر كاملة الفقرات المبارك للاذاعة المدرسية

بعد أن استمعنا إلى كلمة معلمتنا الفاضلة نجد أن هناك الكثير من المعلومات الشيقة التي يمكن أن نقدمها لكم والآن مع فقرة هل تعلم تقدمها لكم الطالبة (….):

  • هل تعلم أن ليلة القدرة هي الفرصة المثالية ليصلح العبد علاقته مع ربه.
  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يعلم موعد ليلة القدر ولكن الجدال أنساه موعدها لذلك أمرنا بأن نتحرى عنها في كل وتر.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن الاخلاص في العمل والعمل الجماعي

6- خاتمة للاذاعة المدرسية عن ليلة القدر كاملة الفقرات

هكذا نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي نشكركم على حسن استماعكم ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يبلغنا ليلة القدر ويجعلها خير وبركة علينا وأن ننال مغفرة الله ورحمته سبحانه وتعالى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هكذا نكون قد قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة الفقرات جاهزة للطباعة pdf يمكن ان تفيد الطلاب وتعلمهم أهمية وفضل ليلة القدر التي تعد من أهم الليالي الفاضلة التي لها أجر عظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى