اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة كاملة وجاهزة للطباعة

تخليدًا لذكرى هذا اليوم يتم تقديم اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة كاملة في العديد من المدارس بالدول العربية، حيث إن الإذاعة المدرسية تعد من أهم الأنشطة التي يقوم بها الطلاب بأنفسهم تحت إشراف المعلمين، كما أنها تمد الطلاب بالكثير من المعلومات والدروس المستفادة، لذا ومن هنا نعرض لكم اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة كاملة.

اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة جاهزة للطباعة

اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة

يحتفل العرب بيوم الكرامة كمناسبة تاريخية تخليدًا للبطولات التي رسمها الأبطال العرب بدمائهم في سبيل حماية الأمة، وتم إطلاق هذا الاسم على هذا اليوم لأن الكرامة تعتبر من الأشياء الغالية في حياة كل إنسان الذي يحرص دائمًا على الحفاظ عليها، لذلك يمكن تحميل اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة “من هنا“.

 أقرأ ايضًا: مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة جديدة وجميلة

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وأصحابه أجمعين، أما بعد يسعدنا في هذا اليوم أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي الذي سنتحدث فيه عن يوم الكرامة، هذا اليوم الذي يشكل علامة فارقة في تاريخ الأمة العربية، والذي بُذل فيه الكثير من التضحيات، وتحققت الكثير من البطولات على أيدي رجال أقوياء حب الوطن يسير بداخلهم، فدعونا نقدم لكم فقرات برنامجنا الإذاعي عن أهمية يوم الكرامة.

 أقرأ ايضًا: اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة الفقرات جاهزة للطباعة pdf

كلمة الصباح في اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة

إن يوم الكرامة هو اليوم الذي دارت فيه معركة بين الجيش الأردني والاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد محاولة الأخير السيطرة على نهر الأردن، حيث وقعت هذه المعركة يوم الحادي والعشرون من شهر مارس عام 1968 ميلاديًا، وقامت القوات الإسرائيلية بعبور نهر الأردن تحت غطاء جوي كثيف.

وبعد ذلك تصدت القوات الأردنية لهذه القوات المعتدية على طول الجبهة، ودارت معركة قوية مما أدى إلى انسحاب القوات الإسرائيلية بشكل كامل، وكانت هذه أول معركة ينسحب منها الاحتلال دون أن يتمكن من جمع خسائره.

 أقرأ ايضًا: مقدمة اذاعة مدرسية فقرات كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة

زملائي الأعزاء إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي الذي تحدثنا فيه عن يوم الكرامة، كما تعرفا على أهم المعلومات عن هذا اليوم العظيم الفارق في تاريخ الأمة العربية، ونأمل في أن نكون قد أفدناكم، إلى أن نلتقي مرة أخرى في إذاعة مدرسية جديدة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

من خلال فقرات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة كاملة، وذلك لأن الإذاعة المدرسية من أهم الانشطة المدرسية التي يتعاون فيها الطلاب من إخراجها بأحسن صورة تفيد زملائهم، كما أنها تعمل على تنمية مهارات البحث والإعداد لدى الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى