اذاعة مدرسية

اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي، من أكثر المواضيع التي يبحث عنها الطلاب، وهذا لأن الإذاعة المدرسية من الأشياء التي تلاقي كل المعلمين والمدير أيضاً، وتحظى باهتمام الكثيرين، لذلك نعرض لكم من خلال موقع مرحبا إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي

الإذاعة المدرسية من أكثر الأشياء التي تميز الحياة الدراسية، حيث مهما مرت السنوات نظل نتذكر كل المعلومات التي قيلت فيها، لذلك يحاول المعلمين جاهدين أن يهتموا بها اهتمام خاص، ونقدم الآن إذاعة مدرسية عن المولد النبوي بالفقرات.

اقرأ أيضًا: اذاعه عن النظافه كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة ممتعة ومفيدة جاهزة PDF

مقدمة اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين على اليوم القديم الذي أعطاه الله لنا، اليوم حديثنا مختلف، لأننا لن نتحدث عن موضوع عادي، بل سنتحدث عن حبيب قلوبنا وهو رسول الله وخاتم المرسلين، لأننا من خلال ذكر نبينا تنهال علينا الكثير من البركات، ونبدأ الآن في أولى فقرات إذاعتنا المدرسية ونأمل حسن الاستماع.

فقرة القرآن الكريم لاذاعه عن المولد النبوي

لا يمكننا أن نبدأ أي شيء بدون ذكر الله تعالى، وخصوصًا وأن موضوعنا اليوم عن المولد النبوي، لذلك سوف يسرد لنا الطالب (الاسم) بعض الآيات من القرآن الكريم.

{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (45) وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُّنِيرًا (46) وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ بِأَنَّ لَهُم مِّنَ اللَّهِ فَضْلا كَبِيرً} [سورة الأحزاب 44]

فقرة الحديث الشريف لاذاعه عن المولد النبوي

لا يمكن أن تكتمل إذاعتنا المدرسية بدون أن نذكر حديث شريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم، والذي سوف يسرده علينا الطالب (الاسم):

“أصبحَ رَسولُ اللهِ يومَا طيِّبَ النَّفسِ، يُرَى في وجْهِه البِشْرُ. قالوا: يا رَسولَ اللهِ! أصبَحتَ اليومَ طيِّبَ النَّفسِ، يُرَى في وجهِك البِشْرُ؟ قال: أجَل، أتاني آتٍ من ربِّي فقال: مَن صلَّى عليك من أُمَّتِكَ صلاةً[الراوي: أبو طلحة الأنصاري] [المصدر: صحيح الترغيب]

فقرة هل تعلم لاذاعه عن المولد النبوي

هناك العديد من المعلومات الهامة والشيقة المتعلقة بالرسول عليه الصلاة والسلام، ومتعلقة بالمولد النبوي، لذلك سوف يعرض لنا الطالب(الاسم) فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن النبي ولد في 12 من ربيع الأول.
  • هل تعلم أنه بدأ نزول الوحي على النبي في عمر الأربعين.
  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه حج وسلم حجة الوداع عام 10 هجرياً.

اقرأ أيضًا: اذاعه مدرسيه عن الصلاه وفضلها كاملة قصيرة مميزة بالعناصر

فقرة سؤال وجواب لإذاعة عن المولد النبوي

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في رأس معظمنا والتي لا نعرف الأجوبة عليها، لذلك يقدم لنا الطالب (الاسم) فقرة السؤال والجواب الآن:

السؤال الإجابة
في أي عام وقعت غزوة بدر عام 2 هجريًا
ما هو أول مسجد تم بناءه في الإسلام مسجد قباء
في أي سورة في القرآن وصف الله النبي محمد “وإنك لعلى خلق عظيم” سورة القلم

خاتمة اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي

في نهاية إذاعتنا المدرسة نأمل أن يحظى الجميع بيوم ممتع وجميل وأن نكون تمكنا من عرض كافة المعلومات حول المولد النبوي، وأن ينعم علينا الله بالمغفرة وأن نذكر جميعنا نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام حتى يذكرنا يوم القيامة.

يمكنك تحميل نسخة ال PDF من خلال الرابط التالي: اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي

الإذاعة المدرسية من الأنشطة المدرسية الفعالة جدًا، والتي تساهم في توعية الكثير من الطلاب على الكثير من الأمور، كما أن الإذاعة تعلم الطلاب فن الإلقاء والشجاعة، وهذا جعل الكثير يسأل عن اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي وإذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين من أجل تقديم إذاعة مثالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام