صيانة السيارات

البوجيهات واستهلاك البنزين

البوجيهات واستهلاك البنزين أمر يجب العلم به، إذ إن البوجيهات هي أحد أهم مكونات السيارة والتي يمكن من خلالها الاستدلال على حالة البنزين والاستهلاك للوقود في السيارة، وتشير البوجيهات في السيارة إلى التلف والمشكلات التي تحتاج الى المعالجة بالسيارة، وعبر موقع مرحبا نتعرف على علاقة البوجيهات واستهلاك البنزين.

البوجيهات واستهلاك البنزين

البوجيهات هي شمعة الإشعال في السيارة، وهي الذراع والساق الرئيسين للسائق في السيارة، والتي يمكن من خلالها التحكم في استهلاك الوقود، ومن خلال الاستخدام المناسب والملائم للبوجيهات في السيارة يتمكن السائق من استغلال الوقود بالشكل الأمثل والملائم له.

تعتبر البوجيهات هي أحد العناصر الكهربائية في محرك السيارة، والذي يعمل على توفير الشرارة الناتجة عن إشعال الوقود في المحرك الخاص بالسيارة، وتعتبر البوجيهات هي المكبس الذي يتم من خلاله تحريك عمود المرفق والمتصلة بالدبرياج، وهي تعمل بشكل كبير من أجل التسهيل في حركة السيارة.

علامات تغيير البوجيهات في السيارة

خلال تعرفنا على البوجيهات واستهلاك البنزين في السيارة يوجد أيضًا عدد من العلامات التي يلاحظها السائق في السيارة والتي يتعرف من خلالها على ضرورة تغيير البوجيهات في السيارة، وتتمثل هذه العلامات فيما يلي:

  • في حالة وجود التأخير الملحوظ عند تشغيل السيارة.
  • في حالة أن السيارة لا تدور من المرة الأولى.
  • استهلاك البنزين بالنسبة الزائدة والملحوظة والناتجة عن عدم احتراق الهواء والبنزين في السلندر.
  • عدم الاستجابة السريعة في دواسة البنزين والملحوظة نتيجة ضعف في أداء المحرك للسيارة.
  • في حالة ملاحظة السائق الاهتزازات والتقطيع في المحرك الخاص بالسيارة.
  • يمكن أن تنتج مشكلة البوجيهات نتيجة مرور الوقت على السيارة وانقضاء العمر الافتراضي لها.

اقرأ أيضًا: معدل استهلاك البنزين لسيارات فيرنا اوتوماتيك ومانيوال

أنواع بوجيهات السيارة

تتميز البوجيهات الخاصة بالسيارة بوجود أكثر من نوع خاص بها والتي يمكن أن تختلف باختلاف المادة الصانعة لها والتي تدخل في تكوينها وتمنحها المميزات المتنوعة والمقومات المختلفة، وتتمثل أهم الأنواع لها في الآتي:

  • بوجيهات النيكل والتي يكون العمر الافتراضي الخاص بها ما بين 20 إلى 30 عام.
  • بوجيهات البلاتينيوم وتتسبب في تحسين أداء السيارة ويكون العمر الافتراضي لها ما بين 40 إلى 60 ألف كيلو متر.
  • بوجيهات دبل بلاتينيوم وتتميز بالعمر الافتراضي لها ما بين 60 إلى 80 ألف كيلو متر، وتعتبر أفضل من البلاتينيوم العادية.
  • بوجيهات الايريديوم وتتميز بالعمر الافتراضي الكبير لها والذي يتعدى أكثر من 100 ألف كيلو متر، وهي أفضل في الأداء والجودة.

اقرأ أيضًا: مواصفات جيب جراند شيروكي

صيانة البواجي واستبدالها

في إطار تعرفنا على البوجيهات واستهلاك البنزين نتطرق أيضًا للحديث عن البوجيهات وصيانتها، حيث تعتبر البوجيهات هي أحد المكونات والعناصر في السيارة والتي تعتبر معرضة إلى التآكل والمشكلات المختلفة التي يواجهها الكثير من السائقين وينتج عن تآكلها زيادة الفجوة بينها وبين بعضها ولذلك يجب الخضوع للفحص الدائم لها على الفترات المختلفة.

كما ينصح الكثير من الأشخاص والعاملين في المجال المخصص لصيانة السيارات على صيانة السيارة في كل 10000 كيلو متر، وقد أوضح الكثير من المتخصصين في مجال السيارات أن تغيير البوجيهات للسيارة يعتمد بنسبة كبيرة على العمر الافتراضي الخاص بالبوجيهات، والذي يتم التعرف عليه من خلال الفحص الدوري ونوع البوجيهات.

استهلاك البنزين في السيارة هو أحد أهم الأمور المهمة لمعرفة السبب الحقيقي خلف الاستهلاك الكبير للبنزين وعلاقة البوجيهات واستهلاك البنزين التي تعتبر سبب أساسي في استهلاك الحرق المطلوب من البنزين في محرك السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى