قبائل

الثعلي وش يرجعون؟ وما هو أصل عائلة الثعلي؟

الثعلي وش يرجعون؟ وما هو أصل عائلة الثعلي؟ حيث تُعد من أشهر وأعرق العائلات بهذه الفترة، ولها عدد من الشخصيات المشهورة التي لفتت الانتباه نحوها إلى هذا الحد، لذا يعرض موقع مرحبا الثعلي من أي قبيلة وأهم المعلومات الخاصة بهذه العائلة والتي تعكس عنها المعلومات المهمة بجانب التطرق إلى توضيح أشهرل القبائل السعودية.

الثعلي وش يرجعون

عائلة الثعلي من أهم العائلات الموجودة في مناطق الخليج، وتعود إلى قبيلة العتيبة، وهي من العائلات الثرية التي اشتهرت كثيرًا في فترة قصيرة جدًا، حيث تعود إلى شبه الجزيرة العربية.

يقدم أبنائها الكثير من المساهمات والإنجازات بمختلف المجالات، والتي كان من شأنها الرفع من الدولة الإسلامية، وهو ما اعتادوا عليه مُنذ القدم ويستمرون به حتى الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: اين كانت تسكن قبيلة عاد؟ ومن هم قوم عاد؟

أصل عائل الثعلي

في البحث عن الثعلي وش يرجعون تبين أصل هذه العائلة، والذي يعود إلى العائلات العريقة والغنية والتي تنتمي إلى قبيلة العتيبة، والجدير بالذكر أن أهميتها لا تنحصر على الوقت الحالي بالمناصب التي تولاها البعض، ولكنهم تميزوا بها مُنذ القدم حيث الإنجازات التي تم تقديمها في الدولة الإسلامية والذي ساعد على بلوغها مكانتها التي عليها بالوقت الحالي في بعض الأمور.

اقرأ أيضًا: 911 رمز اي قبيله؟ وأبرز شيوخ القبيلة؟

قصر ابن ثعلي

في التعريف بالثعلي وش يرجعون ظهر قصر ابن ثعلي ليكون أبرز المعالم الظاهرة في شمال الطائف، وهو القصر الذي تم بناؤه في عام 1707م، وتم ذلك من قِبل عيد بن ملفي بن ثعلي بالتعاون مع معتاد بن ملفي بن ثعلي.

حيث أصبح هذا القصر هو القاعدة الحقيقية للمملكة العربية السعودية بمنطقة الحجاز، ويتكون من قصرين رئيسيين وهما القصر الغربي والقصر الشرقي.

القصر الغربي هو القسم الأشهر من هذا القصر بالوقت الحالي، وشهرته هي السبب الأساسي في اندثار معالم القصر الشرقي وذلك لاهتمام الكثير بمعرفة التفاصيل الخاصة به ولأنه الأبرز بالوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: الفضول وش يرجعون؟ وما هي أفخاذ قبيلة الفضول؟

أشهر القبائل السعودية

الجدير بالذكر أنه في توضيح الإجابة عن الثعلي وش يرجعون تبين أن قبيلة العتيبة التي ينتمي لها أبناء هذه العائلة من أشهر القبائل العربية وأكبرها، والتي توجد في نجدد بشكل كبير وأكثر من الحجاز، ويوجد غيرها من القبائل المشهورة الكبيرة الأخرى التي نعرضها فيما يلي:

  • قبيلة جهينة وهي التي توجد في الكثير من الأماكن بالمملكة وغيرها من الدول الأخرى.
  • قبيلة بنو خالد وهي من القبائل الموجودة بالمنطقة الشرقية.
  • قبيلة شمر وهي من أشهر القبائل التي ينتشر أبنائها على الأكثر في حائل.
  • قبيلة سبيع والتي يوجد أبنائها أكثر في نجد.
  • قبيلة زهران من القبائل الموجودة في المملكة بمختلف أنحائها وتتمركز في الباحة، وكذلك تنتشر في عمان ولبنان وفلسطين والإمارات.

بتوضيح الثعلي وش يرجعون تبين أن هذه العائلة من أعرق العائلات التي ينتشر أبنائها في السعودية، والذين يشغلون المناصب المهمة حيث المشاركة ببناء المملكة ووصولها إلى المكانة التي أصبحت علبها بالوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى