أخبارالأخبار

أشهر ثلاث مخالفات | الجوازات السعودية توضح غرامات المقيمين المخالفين.. 3000 ريال!!

تستضيف المملكة العربية السعودية الكثير من المقيمين على أراضيها من مختلف الجنسيات، والتي حرصت على وضع قوانين تحكمهم والتي في حال مخالفة أيٍ منها يتم فرض العقوبات والغرامات، في هذا الإطار نوضح أهم تلك المخالفات لكي يتم الانتباه إليها.

مخالفة عدم تقديم رخصة الإقامة في السعودية

أكدت الجوازات السعودية أنه في حال تخلّف المقيم عن تقديم رخصة الإقامة الخاصة به دون عذر شرعي يتم الموافقة عليه فإن غرامة التأخير للمرة الأولى تكون 500 ريال سعودي، وفي حال التكرار تصبح 1000 ريال سعودي.

مخالفة عدم تقديم رخصة الإقامة وقت طلبها

من أهم المخالفات التي يغفل عنها الكثير من المقيمين في السعودية هي عدم الكشف عن إثبات وجودهم في المملكة بطريقة قانونية والتي تكون بالطبع رخصة الإقامة، لذلك في أي وقت تم طلبها من أي من مقيم من قِبل جهة أو موظف معنيين ولم يقم بعرضها يتم فرض غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي للمرة الأولى، 2000 ريال سعودي للثانية و3000 ريال سعودي للمرة الثالثة.

شاهد أيضًا: الجوازات السعودية | إطلاق خدمة قديمة تحت التجربة.. الخروج النهائي للعمالة صار إلكتروني!

مخالفة عدم تقديم أو إلغاء تأشيرة خروج وعودة أو خروج نهائي

في حال استخرج مقيم تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي ولم يقم باستخدامها ولم يقم أيضًا بتقديمهما أو إلغائهما قبل انتهاء مدة الصلاحية فإن الغرامة للمرة الأولى تكون 1000 ريال سعودي، وللمرة الثانية 2000 ريال سعودي والمرة الثالثة 3000 ريال سعودي.

  • الجوازات السعودية
  • تأشيرة خروج نهائي
  • تقديم رخصة الإقامة في السعودية

عدم تقديم رخصة الإقامة وتأشيرة الخروج النهائي أبرز المخالفات التي أقرّتها الجوازات السعودية على كافة المقيمين على أراضيها وغرامات مالية تصل إلى 3000 ريال سعودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى