قبائل

السميري وش يرجع؟ وأصل عائلة السميري من وين؟

السميري وش يرجع؟ وأصل عائلة السميري من وين؟ فهناك العديد من القبائل العربية التي سكنت مدن المملكة العربية السعودية، وعائلة السميري واحدة من ضمن العائلات العريقة الموجودة في شبه الجزيرة العربية، ويهتم العرب بمعرفة أصل ونسب هذه العائلة؛ لهذا من خلال موقع مرحبا سنوضح إلى أي قبيلة تنتمي عائلة السميري مع تق ديم شجرة هذه العائلة كاملة وأهم الشخصيات المشهورة فيها عبر المقال التالي.

السميري وش يرجع

ذهب معظم علماء الأنساب إلى أن عائلة السميري من ضمن العائلات التي يرجعها نسبها وأصلها إلى قبيلة عتيبة، ويتنشر أبناؤها في أنحاء منطقة شبه الجزيرة العربية، فهي إحدى أبرز القبائل العربية العدنانية، والتي تشتهر بالخصال الاصلية من جود وكرم.

أصل عائلة السميري من وين

في سياق تناول الحديث حول السميري وش يرجع، فلا بد من توضيح أن أصل عائلة السميري يرجع إلى خولان بني بهلول، وهي بمثابة أهم العائلات اليمنية، بجانب منهم من يوجد في بني مطر، وفي الحداء، وعمران، وبني قوس، ومديرية السبرة وذمار.

علاوة على ذلك فإن عائلة السميري تنتمي إلى أشهر القبائل الموجودة في اليمن، ومنتشرة في عدة مناطق في البلدان العربية المختلفة، مثل تونس، والأردن، والمملكة العربية السعودية، والكويت وفلسطين.

اقرأ أيضًا: ال مسعود وش يرجعون.. هل قبيلة المسعود من شمر

شجرة عائلة السميري

يتفرع من قبيلة عتيبة فرع يُسمى السمرة وقبيلة أخرى تُعرف بالسميري، وهذه القبيلة عبارة عن واحدة من أشهر وأبرز القبائل الموجودة في منطقة شبه الجزيرة العربية بصفة عامة وفي المملكة العربية السعودية بصفة خاصة، وحافظت على مدار السنوات العديدة على أصلها العريق ومجدها وعاداتها وتقاليدها الكريمة.

بالإضافة إلى أن أبناء عائلة السميري قدمت العديد من القامات الأدبية والفنية والعلمية للوطن، وقاموا بخدمة الوطن بأعينهم، ويتواجد أغلب أفرادها في الرياض، بجانب مدينة صنعاء، وعاشت العائلة داخل المملكة لفترة طويلة وبمرور الأعوام توزع أبناؤها حول البلدان العربية المختلفة مثل الإمارات العربية المتحدة، واليمن، وفلسطين والأردن.

اقرأ أيضًا: ال فروان وش يرجع .. آل فروان من أي قبيلة

أهم شخصيات من عائلة السميري

توجد مجموعة من الشخصيات البارزة والرائدة تنتمي إلى عائلة السميري، وأبدعت في العديد من المجالات المتنوعة، ومن أهم هؤلاء الشخصيات ما يلي:

  • الداعية الإسلامية المعروفة في السعودية أناهيد السميري.
  • الداعي الإسلامي أحمد السميري.
  • اللواء حمد بن مضحي السميري.
  • الشاعر عبد الله السميري العتيبي.
  • المدربة السعودية داليا السميري.
  • الممثل الكويتي عليَ السميري.
  • رجل الأعمال الناجح مسلط بن زراق السميري.
  • رئيس منصب مركز دغيبجة الشيخ محسن بن سعود بن زيد السميري.
  • لاعب كرة القدم السعودي خالد السميري.
  • الدعي المعروف في السعودية الشيخ فايز بن شميس السميري.

تحتل القبائل العربية مكانة مرموقة وعالية على نطاق شبه الجزيرة العربية، ويعتبر السميري وش يرجع من ضمن العائلات التي يهتم الكثيرين بمعرفة أصلها ونسبها إلى أي قبيلة يعود، فهي تتميز بمكانة عالية بين باقي العائلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام