أخبار

بعد انتشارها في السعودية | وقاء توضح حقيقة أضرار الخنافس.. هل تؤثر سلبا علينا؟!

وقاء توضح حقيقة أضرار الخنافس التي انتشرت مؤخرًا في السعودية، فهناك تداولات كثيرة حول انتشار حشرات في عدد من المناطق بالمملكة العربية السعودية، بالتالي يهتم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” بتوضيح كل شيء خاص بها؛ لذا من خلال موقعنا سنطرح سبب انتشار الخنافس في بعض المناطق بالسعودية.

وقاء توضح حقيقة أضرار الخنافس

 وقاء توضح حقيقة أضرار الخنافس

يظهر المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” يتحدث حول الخنافس التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة في بعض الأماكن بالمملكة صديقة للبيئة ونافعة.

كما أن ليس للخنافس أي ضرر على الإنسان أو الحيوان، وتابع المركز التوضيح في بيانه حول النوع المنتشر وهو Heteracantha depressa، وتتبع عائلة Carabidae، وتتغذى على الكثير من الآفات الحشرية وبالأخص حرشفية الأجنحة.

اقرأ أيضًا: الجراد الصحراوي في السعودية وما انجزته البلاد في محاربته

سبب انتشار الخنافس في بعض المناطق بالسعودية

تجدر الإشارة إلى أن العديد من وسائل التواصل الاجتماعي تتحدث حول انتشار حشرات بكمية كبيرة في بعض المناطق من المملكة العربية السعودية، وهذا من يوم الخميس الموافق 28 مارس الماضي، بالتالي قام مركز الوقاية من الآفات بتوضيح حقيقة ما يتم تداوله.

أشار المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” إلى رصد انتشار الحشرات في مواقع قليلة متنوعة في عدد من مناطق السعودية، ومنها انتشار ضعيف وأخرى انتشار كثيف.

من الجدير بالذكر أن سبب انتشار الخنافس في السعودية مؤخرًا هو حالة الفوران التي حدثت لحشرة أبو دقيق الخبازي في العام الماضي، والتي تُعد آفة زراعية تتغذي عليها الخنافس، وتُعيدها إلى مستواها الطبيعي في البيئة.

اقرأ أيضًا: كيف يتم التخلص من براغيث القطط بالليمون

ترتب على انتشار الخنافس في بعض المناطق من المملكة العربية السعودية الكثير من التساؤلات التي تدور وتتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وتم التصريح إنها غير ضارة بالإنسان أو الحيوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى