الأخبار

بعد رغبته في المشاركة بالأولمبياد.. رد تييري هنري على مطلب “كريم بنزيما” للظهور في باريس

ترك المدرب تييري هنري، المدير الفني للمنتخب الفرنسي الأولمبي، الباب مفتوحًا أمام التكهنات بشان إمكانية ضم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم نادي الاتحاد السعودي إلى الديوك في أولمبياد باريس 2024.

وقد أُقيمت أمس مراسم قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 التي أسفرت على  وقوع المنتخب الفرنسي على رأس المجموعة الأولى، مع منتخبات الولايات المتحدة، نيوزيلندا و(الفائز من بين صاحب المركز الرابع في كأس أمم آسيا تحت 23 سنة وغينيا).

وفي هذا السياق قال هنري في تصريحات متلفزة له: “رغبة كريم بنزيما في المشاركة بالأولمبياد؟ لن أتحدث عن اللاعبين، كل شيء ممكن والاختيارات مفتوحة أمامي”.

وأكمل: “نعلم ما يتعين علينا الاستعداد له. لدينا مباراة ودية ضد الولايات المتحدة يوم الإثنين. وبعد ذلك سنلتقي في الأولمبياد. سنحاول الذهاب إلى أبعد مدى ممكن”.

ثم أضاف: “لن نواجه فرقًا من قارتنا، لا شيء سهل، هدفنا بالطبع هو احتلال المركز الأول في المجموعة. عندما نرى جودة الفرق التي تشكل المجموعات الأخرى، فإننا نعد بأن تكون دورة أولمبية صعبة للغاية ولكن هذا هو ثمن التتويج”.

وتابع: ”
كنا نعرف أن ألمانيا وإسبانيا سيبتعدان عنا. لكن دعونا نأمل أن نجدهم في مرتبة متأخرة قليلًا في المنافسة، فهذا يعني أننا سنذهب بعيدًا بما فيه الكفاية”.

وفي ختام حديثه قال: “هدفنا نحن ومنتخب السيدات هو تحقيق ميدالية لفرنسا، وإذا كنا نستحق الذهاب لتحقيق شيء آخر، فسنرى. لن يكون الأمر سهلاً خصوصًا أننا نقع تحت ضغوط كثيرة لأننا الدولة المنظمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى