أخبارالأخبار

بعد كم يوم من انتهاء الاستمارة يُلزم السائق بتسديد غرامة التأخير؟ المرور السعودي يجيب

إدارة المرور السعودية توضح بعض الغرامات المفروضة على المواطنين والمقيمين من خلال الرد على استفسار أحد الأشخاص المذكور على تويتر، حيث الإجابة السريعة من مسؤولي الصفحة لتوضيح ما يجب عليهم الالتزام بها.

مخالفة انتهاء استمارة السيارة

استفسر أحد الأشخاص من خلال الحساب الرسمي على تويتر عن المخالفة التي يتعرض لها في حال السير بانتهاء استمارة السيارة والقيادة بها.

حيث استفسر بالكتابة نصًا: “السلام عليكم الحين انتهت استمارة السيارة قبل شهر ادفع تطويف للشهر هذا ولا إذا كمل سنة؟”.

شاهد أيضًا: بعد التحديثات | المرور السعودي يُعلن جداول مخالفات السرعة.. تصاعدية من 150 إلى 2000 ريال!

غرامة انتهاء استمارة السيارة

وقد أجابت إدارة المرور السعودية موضحة بأن التأخير في قديم استمارة السيارة يعرضه إلى دفع غرامة مالية تصل إلى 100 ريال سعودي عن كل سنة أو فترة تخطى بها الفترة المسموح بها لاستخدامها منتهية.

فترة السماح بانتهاء استمارة السيارة

أكدت إدارة المرور السعودي أن هذه الغرامة لا تفرض إلا على الشخص الذي تعدى الفترة المسموح بها، حيث أوضح أنها يجب ألا تتخطى الـ 60 يوم من تاريخ الانتهاء الخاص بالاستمارة.

هذه الغرامة تحتم على الجميع الالتزام بتقديمها في الوقت اللازم، وتم الاستفسار عن ذلك عندما أعلنت الإدارة على الحساب الرسمي على تويتر أنه تم ضبط ما يصل إلى 1964 مخالفة حيث ضبط المركبات المخالفة للنظام، وهي الحملة الميدانية التي يتم من خلالها ضبط مخالفي النظام للمحافظة على أعلى مستوى من الأمن والنظام المرور على أرض المملكة.

أعلنت إدارة المرور السعودية عن مخالفة لم ينتبه إليها الكثير من قائدي المركبات، ومن خلال موقعنا نوضحها مع ذكر الاستفسار المطروح كامل لكل من يحتاج إلى معرفته.

  • إدارة المرور السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى